مفاجأة صادمة بكل المقاييس .. مستشارة سعودية تفاجئ النساء بما يحدث عند بلوغ الرجل سن الأربعين .. ما قالته أذهل الجميع

مستشارة سعودية في العلاقات الأسرية في برنامج “سيدتي” على قناة روتانا خليجية على قناة روتانا خليجية تصف ما يحدث عند بلوغ الرجل سن الأربعين، وتذكر أنه من ضمن الاستشارات الأسرية ضرورة اعتراف الزوجة بأخطائها وتحملها للمسؤولية، وما يترتب على ارتكابها لهذا الخطأ, تحديد وتحديد وتعريف الحدود الأساسية والواضحة التي يجب على المرأة عدم تجاوزها لحماية الحرام والحلال، والتأكيد على ضرورة احترام المرأة لنفسها والتمسك بالقيم والمبادئ الأخلاقية في الزواج، وأهمية تفهم الزوجة لاحتياجاتها خاصة في هذه الأوقات.

كيفية اختيار شريك الحياة

مفاجأة صادمة بكل المقاييس .. مستشارة سعودية تفاجئ النساء بما يحدث عند بلوغ الرجل سن الأربعين .. ما قالته أذهل الجميع

قبل التفكير في هذه الخطوة، يجب على المرأة أن تدرك ما يجب أن تعرفه عن نفسها وضرورة أن تكتسب معرفة وإدراكاً واعياً عن نفسها، وما يجب عليها فعله، وما تريد إثباته، وما تريد تحقيقه، وما تهدف إليه.

كما يجب عليها أن تتفهم شريك حياتها المستقبلي وتعرف مدى قدرته على تفهم أن أهدافها وطموحاتها ودعمها لشريك الحياة الذي سيساهم في بلورتها إلى واقع ملموس هي خيارات صائبة.

من المهم مناقشة هذه الأمور بشفافية قبل اتخاذ قرار الزواج. ومن المهم أيضًا أن يكون هناك انسجام بينهما من حيث الخلفية التعليمية وأن يكون مستقرًا ماديًا واجتماعيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هناك تقارب من حيث المستوى الاجتماعي، بحيث لا تكون هناك فجوات كبيرة بينهما تعيق تفاهمهما.

في النهاية، من الضروري أن تشعر المرأة بالأمان والراحة والاستقرار مع الرجل الذي رشحته كشريك حياتها، والشعور بالثقة والراحة والأمان معًا هو الأساس المتين الذي يمكن أن يبنى عليه الزواج، العلاقة الزوجية، إن جاز التعبير.