«المصريين ميتين من الرعب» .. لن تصدق ما ستراه لأول مرة في حياتك أكبر 11 ثعبان في العالم.. هتتصدم لما تعرف وزنه كام؟

تعتبر الثعابين من المخلوقات الزاحفة التي تلفت الانتباه وتحدث شعورًا بالقلق في آن واحد، حيث تضم العديد من الأنواع الأفعى، بداية من الأفعى الانقباضية وصولا إلى الثعابين ذات الأشكال المرسومة بتعقيد، وهناك فئات من الثعابين العملاقة الافتراسية الموزعة عبر جميع أنحاء العالم، والفضول يتحرك حول أحجام أكبر الثعابين على وجه الإطلاق والمواقع التي تتواجد فيها ناهيك عن الاهتمام بالتعرف على الأصناف الضخمة التي اندثرت في الماضي، لذلك سوف نسعى للإفصاح عن هذه البيانات في المقال الذي سوف نتناوله لاحقا.

أضخم 11 ثعبان على مستوى العالم

جميعنا نمتلك حب الاستطلاع لمعرفة المزيد عن الثعابين العملاقة والطويلة التي تسكن مختلف مناطق العالم، متنقلين من أصغر أفراد هذه الكائنات الهائلة إلى الأكبر بينها، ذاك الذي يُقارن بحجمه مع الديناصور الضخم تيرانوصور ريكس، لذا إليكم المزيد من المعلومات حول أضخم 11 ثعباناً فيما يلي:

  1. ثعبان الصخور: تستوطن هذه الأفعى مناطق وسط قارة أفريقيا، ويصل طولها إلى حوالي خمسة أمتار. بالإضافة إلى ذلك، لديها القدرة على افتراس الفرائس ذات الأحجام الكبيرة.
  2. أفعى الملك: تشتهر بجسمها الطويل الذي قد يتجاوز الخمسة أمتار وسبعين سنتيمترا، وتمتلك رأسا لافتا وأنياب مليئة بالسموم، وتعيش في آسيا.
  3. الحية البورمية: يصل طولها إلى نحو 5.74 متر وهي تعيش في مناطق جنوب شرق القارة الآسيوية، وتميل إلى التواجد والاستقرار فوق فروع الأشجار.
  4. الأفعى الكوبية: قد تصل في النمو إلى ما يقارب 5.65 متر من الطول، تسكن الأعالي الشاهقة بين فروع الأشجار، وتتواجد في منطقة البحر الكاريبي.
  5. ثعبان الهند: قد يصل طوله إلى ٦.٤ متر ويعيش في الأدغال المتواجدة في الهند ونيبال وباكستان، وقد يصل وزنه تقريبا إلى ١٠٠ كيلوجرام.
  6. أفعى الشبكة: هذه الحية قد تصل إلى طول عشرة أمتار، وهي موجودة في الأجزاء الجنوبية من القارة الآسيوية.
  7. الأفعى الأناكوندا الخضراء يمكن أن تصل إلى طول عشرة أمتار، وتستوطن في البرازيل، وتتميز بوزنها الزائد.
  8. جيجانتوفيس جارستيني المصري: يوجد فى مصر.
  9. الجوفيس كولوسيوس هو كائن ضخم يصل طوله إلى اثني عشر مترا، وأكثر خصائصه شهرة هو فمه العملاق غير العادي.
  10. يصل طول الكائن تيتانوبوا سيريجوننسيس إلى ثلاثة عشر مترا، ويزن قرابة طن واحد بزيادة طفيفة، وقد تم العثور على أحافيره في قارة أمريكا الجنوبية.
  11. فاسوكي إنديكوس هو نوع من الكائنات القديمة التي كانت تعيش في الهند وقد كانت تتميز بالقدرة على النمو حتى تصل إلى طول يبلغ حوالي 15 متراً.

أكبر ثعبان داخل مصر

سجل الثعبان المصري العملاق جيجانتوفيس جارستيني دخوله للتاريخ في مصر في بداية القرن العشرين عام 1901، حيث لوحظ أنه يبتلع ضحاياه بأكملها بعد أن يلتف بجسده الهائل حولها، ويمتد طوله ليصل إلى نحو عشرة أمتار، وقد تمكن هذا الثعبان من الاحتفاظ بلقب أطول ثعبان في العالم لمئة عام متتالية.