NBCUniversal تخطط لبث مجموعة من مباريات دوري السلة الأمريكية بمبلغ هائل

تعتبر شبكة NBCUniversal واحدة من الشبكات التلفزيونية الرائدة التي تستحوذ على حقوق بث العديد من الرياضات الكبرى. ومن بين هذه الرياضات، تأتي كرة السلة الأمريكية (NBA) كإحدى الرياضات الشعبية التي تستهدف الشبكة الانتقال إليها. وفقًا لتقارير صحفية، قررت NBCUniversal دفع مبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار سنويًا من أجل بث مباريات NBA، في محاولة للحفاظ على مكانتها البارزة في عالم البث التلفزيوني الرياضي.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شبكة NBCUniversal تخطط لدفع مبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار سنويًا لبث مباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA).

وحسب وكالة رويترز، فإن شركة وارنر براذرز ديسكفري تي إن تي، كانت تدفع في المتوسط رسوماً تبلغ 1.2 مليار دولار بموجب الاتفاقية الحالية. ولكنها لم تتمكن من تجديد الاتفاق مع الدوري الأمريكي للمحترفين قبل انتهاء فترة التفاوض الحصرية الأسبوع الماضي.

بدأت شركة وارنر في بث مباريات NBA منذ عام 1984، بينما بدأت شبكة ESPN الرياضية التابعة لوالت ديزني في بث الدوري في عام 2002.

وذكرت وول ستريت جورنال أنه من المتوقع أن تتجاوز قيمة الصفقة الجديدة حوالي 2.6 مليار دولار سنويًا، بارتفاع من تكلفة الاتفاقية الحالية التي تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار سنويًا.

ولم ترد NBCUniversal وشركتها الأم Comcast وWarner Bros Discovery وNBA على الفور لطلبات رويترز للتعليق، بينما رفضت شبكة ESPN التعليق أيضًا.