موعد الإعلان الـ18 “سكن لكل المصريين 5”.. الإسكان توضح وتحذر المواطنين

شقق الإسكان الاجتماعي من الأشياء التي تشغل بال العديد من المواطنين الراغبين في شراء وحدة سكنية، ولذلك يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد طرح الإعلان الجديد من الإسكان الاجتماعي “سكن لكل المصريين 5”.

لا توجد إعلانات مطروحة للحجز حاليا

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي في أكثر من مناسبة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال البيانات التي تصدرها مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لا توجد في الوقت الحالي أي إعلانات مطروحة للحجز حاليا، مشيرة إلى أن الصندوق ليس بصدد طرح إعلانات في المرحلة الحالية.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

نصيحة الإسكان الاجتماعي للمواطنين

وحذر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من التعامل مع الإعلانات المضللة موجها نصيحة للمواطنين بتوخي الحذر، مطالبا بالحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية الصحيحة سواء من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات الصندوق على مواقع التواصل.

وأكدت مي عبد الحميد في تصريحات سابقة أن حال طرح الوحدات السكنية سيتم الإعلان عنه من قبل المواقع الرسمية للوزارة كما أن الصندوق بصدد طرق الشقق السكنية على مراحل مختلفة ولكن لم يتم حتى الآن تحديد الموعد الرسمي للطرح، إلا بعد توافر الوحدات التي سيتم الإعلان عنها للمواطنين.

وقالت وزارة الإسكان في بيان سابق لها أنها انتهت من تنفيذ ما يقرب من 666 ألف وحدة سكنية وجار تنفيذ نحو 258 ألف وحدة سكنية، مشددة على طرح تنفيذ 76 ألف وحدة سكنية من أجل تنفيذ الطلبات الواردة لصندوق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الأخير حيث تم تخصيص أكثر من 578 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل إضافة إلى بيع أكثر من 16 ألف وحدة للوزارات والمحافظات والجهات المختلفة.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

عن الإسكان المتوسط أكدت الوزارة أن انتهت من تنفيذ 27 ألف وحدة لمتوسطي الدخل حيث بلغت نسبة المستفيدين من الذكور بالبرنامج 76% و24% من الإناث حيث بلغ الدعم النقدي الممنوح من الصندوق للمستفيدين 9 مليارات جنيه ووصلت قيمة التمويل الممنوح للعملاء 68.8 مليار جنيه بمشاركة 31 جهة وتشمل البنوك وشركات التمويل العقاري.