أمطار مفاجئة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة على البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث تتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة في ساعات النهار على أغلب الأنحاء على جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وتعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

طقس الأسبوع المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن يشهد غدا الثلاثاء شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت الأرصاد حسب بيانها أن يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة الطقس يومي الأربعاء والخميس المقبلين، أشارت الأرصاد إلى أن هناك شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتوقع أن تنشط الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة أيضا.

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب أنحاء الجمهورية بداية من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبلين، بواقع درجتين إلى 3 درجات، كما يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وكانت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية، أكدت أنه لا صحة لتعرض البلاد إلى موجة حارة في نهاية الأسبوع الجاري، غلى غرار ما تعرضت له البلاد في نهاية الأسبوع الماضي حيث وصلت درجة الحرارة في القاهرة يوم الأربعاء الماضي 41 درجة، مشيرة إلى أن يتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

أمطار مفاجئة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة