الشباب والرياضة: تنفيذ 13 مبادرة و40 ورشة عمل بالجيزة ضمن «نتشارك» و«تصدر»

تعتبر وزارة الشباب والرياضة من الجهات الحكومية التي تولي اهتمامًا كبيرًا بتمكين الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات. وقد أعلنت الوزارة عن تنفيذ عدد من المبادرات والورش العمل في إطار برنامج “نتشارك” والمبادرة الوطنية لتمكين الفتيان “دوي” في محافظة الجيزة. وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز الإبداع والمشاركة المجتمعية بين الشباب، وتسليط الضوء على نماذج إيجابية تلهم الأجيال الصاعدة.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تم تنفيذ 13 مبادرة داخل 8 مراكز شباب ضمن برنامج (نتشارك) و40 ورشة عمل داخل مراكز الشباب في محافظة الجيزة. وأكدت الوزارة في بيان اليوم أنها مستمرة في تقييم مبادرات برنامج “نتشارك” والمبادرة الوطنية لتمكين الفتيان “دوي”، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وأوضحت الوزارة أن المبادرات المجتمعية التي تم تنفيذها ضمن برنامج “نتشارك” تعكس الإيمان بالقدرات الإبداعية للنشء والشباب بالجمهورية. وحققت مبادرتا “احميهم” و”مأوى” الفوز بالجائزة المالية المُعلن عنها من قبل الوزارة.

وفي إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تم تنفيذ ورش العمل ضمن مبادرة “دوي”، تحت شعار “بحكايتك تكمل حكايتهم”، لتسليط الضوء على النماذج الإيجابية للفتيات. وتسعى الوزارة لتمكين الفتيات للمشاركة في صنع مستقبل الجمهورية، من خلال الاستثمار في قدراتهن بمختلف مشروعات وبرامج الوزارة.