خطأ كارثي تفعله الأمهات يوميا! .. احذري تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة؟.. هتموتي عيالك بايدك

معظم ربات البيوت والأمهات تتبع وتفضل تفريز الأطعمة لمدة طويلة بدلاً من شرائها بشكل يومي، ولكن ينبغي معرفة أن تفريز الخبز وتجميد ه داخل الفريزر قد يؤدي إلى أضرار ومشاكل صحية كبيرة ،حيث تم إجراء بعض الدراسات الكثيرة كشفت عن وجود أضرار كبيرة تنتج عن تجميد الأطعمة بشكل عام وبالأخص الخبز ،الذي يعد من الأطعمة الأساسية والضرورية في كل منزل فيقومون الأغلبية بشرائه بكمية كبيرة ووضعها للتخزين ،لذلك يجب عليك اتباع الطريقة الصحيحة للتخزين حتى لا يتلف.

ما هي أضرار الطريقة الخاطئة لتخزين الخبز

عند اتباع الطريقة الخاطئة في تخزين الخبز وتجميده ينتج العديد من الأضرار والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • عند يكون الخبز ساخنا تختلف دورة حياته، فتتغير جزيئات النشا فيه من مكانها وعندما يبرد ترجع تلك الجزيئات مرة أخرى لمكانها الأصلي، وهو ما يساعد في تدهور وتلف الخبز بشكل أسرع.
  • في حالة كان درجة حرارة الخبز قليلة جدا داخل الثلاجة، فيمكن أن يظهر مركب ” ديوكسين” وهو الذي يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.
  • بالإضافة إلى تخزين الخبز داخل أكياس بلاستيكية في الفريزر وهو ما يمكن التفاعل معه وترسب بعض المواد التي يمكن أن تؤثر على صحة من يتناول الخبز بشكل سلبي بمجرد وصوله إلى الجسم.

خطأ كارثي تفعله الأمهات يوميا! .. احذري تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة؟.. هتموتي عيالك بايدك

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز 

يمكن من خلال تخزين الخبز بطريقة خاطئة أن تؤذي عائلتك دون قصد ووعي منك وإصابتهم بأخطر الأمراض، لذلك يجب البحث جيدا عن أفضل الطرق، ولأن يصعب الوصول إلى طريقة مثالية وآمنة على صحة أسرتك، سوف نعرض لحضراتكم الطريقة الصحيحة عند تخزين الخبز وهي على النحو التالي:

  • أولا يجب البعد عن تخزين الخبز داخل الأكياس البلاستيكية واستبداله بوعاء لتخزين الخبز.
  • عند الرغبة في استخدام الخبز مرة أخرى، يجب إخراجه من الثلاجة ثم تركه ليذوب تماما، ثم وضعه ليسخن قليلا.