السعودية تقترب من استضافة السوبر الأفريقي بشكل رسمي

اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع “كاف” على استضافة بطولة كأس السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية لثلاث مواسم، حيث يشهد الحدث مواجهة بين الفائز بدوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية. من المتوقع أن تُقام النسخة القادمة في سبتمبر على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وسيشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهة بين الأهلي والترجي التونسي، بينما ستجمع مباراة نهائي كأس الكونفيدرالية بين الزمالك ونهضة بركان. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود تطوير كرة القدم الأفريقية وزيادة انتشارها في منطقة الشرق الأوسط.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يقترب من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لاستضافة بطولة كأس السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية لثلاث مواسم متتالية.
وتُقام بطولة كأس السوبر الأفريقي بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية، حيث كان اتحاد العاصمة الجزائري آخر الفرق الفائزة باللقب على حساب النادي الأهلي.
إذا تم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين، ستقام النسخة الجديدة من كأس السوبر الأفريقي في سبتمبر المقبل على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، التي تتمتع بأجواء باردة في ذلك الوقت.
ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي سيلتقي مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما سيلعب الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي كأس الكونفيدرالية.
وستقام مباراة الأهلي والترجي يومي 19 و25 مايو المقبل في نهائي دوري الأبطال، بينما سيلتقي الزمالك مع نهضة بركان يومي 12 و18 من نفس الشهر في نهائي الكونفيدرالية.