صدمة جت علي دماغ اصحاب المخابز .. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

قرار عاجل ومهم من وزارة التموين موجه إلى أصحاب المخابز بخصوص جودة رغيف الخبز، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة الاهتمام بنوعية المواد الغذائية المستخدمة في صناعة الخبز وضرورة صيانة معايير الجودة، وشدد على أهمية إنشاء فرق مختصة بالرقابة على الجودة في المعامل ومخازن المواد الغذائية والمخابز، وسيتم تناول هذه القضايا بمزيد من التفصيل.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

تدبير جديد يخص رغيف الخبز
تدبير جديد يخص رغيف الخبز
  • أصدر الوزير علي المصيلحي، المسؤول عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، توجيهاً إلى جميع الإدارات التموينية في المحافظات بضرورة تجديد كوادر الهيئات المعنية بضمان حسن جودة السلع بشكل دوري ومستمر في كل محافظة، وذلك للتأكد من الوصول إلى أفضل معايير الأداء والجودة.
  • حض المسئولون في المديريات من قبل المصيلحي على ضرورة إيلاء اهتمام كبير لتحذير التجار بصرامة من الانخراط في أي تصرفات غير قانونية، والتعامل مع تلك الممارسات بعزم وقوة.
  • إغلاق المنشأة سيكون العقوبة الحازمة لأي مخالف ينتهك القواعد المحددة لضمان جودة المنتجات والحفاظ على أمان البضائع المتداولة.
  • تحدث المصيلحي أيضًا عن الجهد المتواصل الذي تبذله الحكومة في دعم قطاع صناعة الخبز والمنتجات الغذائية الرئيسية، حيث تصل قيمة الدعم السنوي إلى 127 مليار جنيه، تستثمر منها 91 مليار جنيه في دعم صناعة الخبز على وجه الخصوص.

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

أوضح إبراهيم عشماوي، الذي يتولى منصب مساعد وزير التموين، من خلال تصريحات تلفزيونية، صحة الإجراءات المتعلقة بتغيير صفة الخبز المدعوم ليصبح دقيقا للاستهلاك العام، وقد بين عشماوي أن هناك قرارا اتخذته الوزارة في العام 2018 يخول المواطنين الخيار في استلام إما 150 رغيف خبز كل شهر أو الحصول على عشرة كيلوغرامات من الدقيق.