رئيس اتحاد الجودو: نظمنا بطولة إفريقية أبهرت العالم.. وهؤلاء هم شركاء الإنجاز

تألق لاعبو المنتخب الوطني المصري للجودو في بطولة إفريقيا التي أُقيمت في القاهرة خلال شهر أبريل من عام 2024، حيث استطاع الفريق الوطني تحقيق نتائج مذهلة آنذاك. بقيادة الأسطورة محمد رشوان، تمكن اللاعبون من الفوز بألقاب البطولة على مستوى الفردي والفرق، وذلك بفضل تعاون الاتحاد المصري للجودو مع وزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة للرياضة. هذا النجاح يعكس النهوض السريع للجودو المصري وتحقيق الألقاب في المنافسات القارية والدولية.

أشاد مرزوق علي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، بأداء لاعبي المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية التي أُقيمت في القاهرة من 24 إلى 28 أبريل 2024 بمشاركة 35 دولة. وأشار إلى أن المنتخب حقق كأس البطولة في منافسات الفردي والفرق بأداء مميز، وقدّموا كل ما لديهم تحت إشراف الأسطورة محمد رشوان.

وثمّن مرزوق علي دعم الدولة المصرية وقيادتها للأبطال الرياضيين على المستوى الدولي والقاري، وأشاد بالقدرات الهائلة التي توفرت في مصر لاستضافة الأحداث العالمية. وأشاد بالتعاون القوي بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والشركة المتحدة للرياضة التي ضمنت نجاح البطولة.

وأشار مرزوق إلى التطور السريع للجودو في مصر، وتميز العناصر الشابة في المنتخب الأول رجالًا وسيداتًا. وتعهد بالمضي قدمًا نحو تحقيق النجاحات وتطوير اللعبة، بهدف التألق في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وقد حصد المنتخب الوطني للجودو كأس البطولة بـ9 ميداليات، منها 4 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات.