خبر هام!! .. غرامات مالية وسحب الرخص لمن يتورط في هذه الأعمال اعرفها فوراً .. التفاصيل كاملة هنا

تعمل الحكومة المصرية على إصدار قرارات تفيد الشعب تضمن حقوقه كما تضمن لجميع الأشخاص  سلامة الطريق وتنظيم حركة المرور، فقد تم طرح عدد من القوانين الخاصة بالمرور تحت شعار قوانين المرور الجديدة والتي تعمل على ضبط وإعادة هيكل القانون رقم 66 الذي أطلق عام 1973 حيث قامت الحكومة بإضافة بعض التعديلات العامة عليه ليواكب هذا العصر من سحب الرخص ودفع غرامات كسر الإشارة وغيرها، وفي الآتي تحذيرات وغرامات فرضتها الحكومة على بعض المخالفات المرورية فتابعوا.

تعديلات قانون المرور الجديدة في مصر

تسعى الدولة لتغيير أي قانون يهدف لمصلحة الشعب، ومن القوانين التي سوف يتم تغييرها ما يلي:

  • ضمن خطط الدولة في الحفاظ على البلاد ومكافحة الفساد الإداري داخل المنشأت الحكومية تم إصدار قانون بتغيير بعض القوانين المرورية القديمة جدًا التي يتعود للألفنيات وخاصة عام 1973.
  • يهذب هذا القانون الطريق العام وفعل السائقين من كسر الإشارات والاستهتار والسلامة العامة للشوارع المصرية وذلك لضمان الأشخاص وسلامتهم.
  • لذلك تم توضيح بعض الأخطاء المرورية التي تؤدي لسحب الرخصة ودفع غرامة من أجل استعادتها.

خبر هام!! .. غرامات مالية وسحب الرخص لمن يتورط في هذه الأعمال اعرفها فوراً .. التفاصيل كاملة هنا

غرامات المرور والطرق في مصر

بعد التعرف على التعديلات الجديدة لبعض القوانين الخاصة بالطريق والمرور إليك الغرامات المالية لكل مخالفة في الآتي:

  • الخروج عن تعليمات ضابط المرور والإشارات وعدم الإلتزام بها التي في الشوارع تعرض صاحبها إلى دفع غرامة مالية تصل إلى 500 أو 1000 جنيه.
  • الاستهتار باللوحات المعدنية القانونية الخاصة بسيارتك وعدم تركيبها او السير من غيرها يعرضك لدفع مبلغ من 300 إلى 1000 جنيه.
  • القيادة والخروج بدون رخصة القيادة لأي سبب من الأسباب يجعلك معرض لدفع قيمة مالية غرامة من 500 إلى 2000 جنيهًا.
  • التحرك والسير في الاتجاهات المعاكسة في الشوارع لأي سبب من مخدر وغيره يجعلك تتورط في مبلغ يتراوح بين المائة إلى 300 جنيه.