الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن تعرض البلاد لموجة حارة نهاية الأسبوع الجاري

كشفت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد إلى موجة حارة جديدة في نهاية الأسبوع الجاري، على غرار الموجة التي ضربت البلاد في نهاية الأسبوع الماضي ووصلت درجة الحرارة بالقاهرة إلى 41 درجة مئوية.

حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية: “لن تشهد البلاد موجة حارة خلال الأسبوع الجاري، قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع حول المعدلات الطبيعية فلن تشهد أي ارتفاعات قياسية، ومع أيام الجمعة والسبت المقبلين، يسود البلاد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، وتشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية”.

وأشارت  غانم إلى أن القاهرة والمحافظات الداخلية لن تتعرض لسقوط أمطار، بل تنحصر فرص سقوط الأمطار على مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء، مشيرا إلى أن الأمطار يتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة باقي مناطق الجمهورية لن تشهد فرصة لسقوط أمطار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصادر الكتل الهوائية تكون شمالية قادمة من جنوب أوروبا والبحر المتوسط، تعمل على اعتدال الأجواء وقيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض في درجات الحرارة لتسود أجواء ربيعية حارة في ساعات النهار، مائلة للبرودة في ساعات الليل.

وتابعت غانم في تصريحاتها: “تكون الظاهرة الجوية المؤثرة على البلاد، هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، مع نشاط نسبي للرياح يساعد على تلطيف الأجواء ونشاط نسبي للحرارة”.

الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن تعرض البلاد لموجة حارة نهاية الأسبوع الجاري
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة