بخطاب رسمي.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بالقانون وركلة جزاء قانونية

تقدم نادي المقاولون العرب بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ورابطة الأندية ولجنة الحكام الرئيسية ولجنة المسابقات، احتجاجًا على طاقم تحكيم مباراة المقاولون وسموحة في الدوري المصري الممتاز. الشكوى تركز على عدم احتساب ركلة جزاء لصالح المقاولون في الدقائق الأخيرة، مما ادى الى تأجيلها. النادي يطالب بإعادة المباراة وفتح تحقيق في تصرفات الحكم وغرفة الفار، بناءً على استشهاده بحالات مشابهة حدثت في الدوري المصري وفي دوريات خارجية.

أرسل نادي المقاولون العرب خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية ولجنة الحكام الرئيسية ولجنة المسابقات احتجاجًا على طاقم تحكيم مباراة المقاولون وسموحة في الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز التي كانت بإدارة الحكم وائل فرحان. طالب النادي بإعادة المباراة بسبب مخالفة قانونية في تنفيذ ركلة جزاء للمقاولون العرب في الدقائق الأخيرة. واستند النادي إلى نصوص قانونية تفيد بأهمية إعادة ركلة الجزاء في حال دخول لاعب من الفريق منطقة الجزاء.

وأشار النادي إلى حالة مشابهة حدثت في مباراة الأهلي والزمالك موسم 2022-2023 وتم إعادتها بسبب دخول لاعب منطقة الجزاء قبل التسديد، وطالب النادي بتعيين حكام دوليين لمبارياته المقبلة. كما اعتبر النادي أن الحكم وائل فرحان ارتكب مخالفة في قانون اللعبة بالتعاون مع طاقم الفار.

وطالب النادي بإعادة المباراة وفتح تحقيق في إجراءات الحكم والفار. أيضاً استشهد النادي بحالات مشابهة تم تعديلها بشكل صحيح وفق قوانين اللعبة. وختم النادي خطابه بأنه لا يمكن إلغاء ركلة الجزاء إلا في حالات معينة تفرضها قوانين كرة القدم.