هتتصدم صدمة عمرك .. طول عمرنا بناكل اللب السوري واللب السوبر ومانعرفش هما بيعملوا ايه في جسمنا ؟؟

اللب الأسمر والسوري يُعتبران من أنواع التسالي المفضلة لدى الكثير من الناس، فهما يستخدمان في الرحلات والتجمعات العائلية والرحلات الترفيهية، وسوف نتحدث هنا عن تأثير كل منهما على الجسم وعلى النساء الحوامل، وفوائدهما، تابعنا لمزيد من التفاصيل.

ما هو تأثير تلك التسالي على أجسادنا؟

اللب الأسمر وبذور دوار الشمس هي جزء من البذور الغنية بالسعرات الحرارية، وتناولها بكميات كبيرة يمكن أن يسبب زيادة كبيرة في الوزن، حيث تحتوي مائة جرام من بذور دوار الشمس على حوالي 550 سعر حراري أو أكثر، وهناك تباين في النسبة الحرارية بين أنواع مختلفة من البذور واللوز.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في المعدة أو آلام فيها أن يتجنبوا تناول المكسرات أو اللب، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف النباتية التي قد تسبب مشاكل معوية مثل الإسهال عند تناولها بشكل مفرط، ويجب توخي الحذر بخصوص اللب المحمص بالملح، حيث يمكن أن يؤدي احتواؤه على كمية عالية من الملح إلى مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل، لذلك ينصح بتناول اللب بكميات قليلة ومراقبة ضغط الدم، ويجب أن تكون النساء الحوامل حذرات عند تناوله بشكل محمص بالملح.

الضرر الناتج عن تناول اللب الأسمر والسوري يشكل مبالغ فيه على الجسم هو الإصابة بعدة أمراض مثل آلام العضلات والمفاصل والسمنة، لهذا السبب، قدمت التغذية والصحة توصية قوية بضرورة تناول هذه الوجبات الخفيفة بكميات قليلة جدا خلال اليوم.

ما هي فوائد اللب الأسمر؟

  • اللب السوبر أو السوري يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، مما يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء ويقي من الأنيميا وأمراض الدم المختلفة.
  • يُعتبر البروتين والدهون النباتية الصحية مفيدة، والزيوت الموجودة في اللب السوبر تحتوي على دهون تسهل عملية الهضم وتعزز العظام والكتلة العضلية.
  • تعزز عضلة القلب ونظام المناعة، حيث تحتوي البذور على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من أنواع السرطان.
  • هناك المزيد من العناصر الغذائية والمعادن التي تعزز قوة العضلات وتزيد من كتلتها.
  • يمنع تراكم الرواسب داخل الشرايين ويحمي من الإصابة بتصلب الشرايين.
  • تعزيز القدرات العقلية وتركيزها، مما ينشط العقل ويقاوم ضعف الذاكرة، ويحسن مستوى الفهم وتحفيز الدورة الدموية.
  • هناك كمية كبيرة من الفسفور والمغنيسيوم متوفرة، مما يعزز صحة العظام ويقوي العضلات.