«احذر هذا الخطر القاتل».. طبيب شهير يحذر من ظهور هذه العلامة على “الخوخ”.. لا يجب تناولها على الإطلاق!!

عندما يبدأ موسم ثمار الخوخ وتظهر في الأسواق، يأتي معها إعلان الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، عن الآثار الضارة لتناولها على الجسم في بعض الحالات عندما تظهر عليها بعض العلامات البنية التي قد لا يكون الكثيرون على دراية بأضرارها. فقد أشار الدكتور صلاح إلى أهمية التحذير من تناول الخوخ عند ظهور هذه العلامات، مؤكداً على ضرورة الانتباه لها وعدم التهاون في تجاهلها، حيث قد تكون تلك العلامات إشارة إلى تدهور جودة الثمرة وانخفاض قيمتها الغذائية، وبالتالي قد تكون لها آثار سلبية على صحة الإنسان في حال استهلاكها.

احذر ظهور تلك العلامات على الخوخ

أكد الخبير في التغذية على أهمية الحذر عند تناول قطعة “مستوية”، وهي تظهر ميلًا للون البني، حيث قال: “أي فاكهة تبدو ملساء ولها لون بني مائل يجب تجنبها، فهي عادة مليئة بالبكتيريا الضارة، وعند وضع عينة منها تحت الميكروسكوب، ستكتشف العديد من البكتيريا الضارة، لذا يجب تجنب تناول أي فاكهة تغيرت من لونها الطبيعي بالكامل.

«احذر هذا الخطر القاتل».. طبيب شهير يحذر من ظهور هذه العلامة على "الخوخ".. لا يجب تناولها على الإطلاق!!

خطورة تأثير هذه العلامات على صحة الإنسان

تناول الخوخ بكميات معتدلة، على الأقل ثمرتين في اليوم، يساعد في تجنب زيادة السعرات الحرارية والتعرض للإسهال والحساسية، لهذا يُنصح باتباع نظام غذائي وفقًا لإرشادات الطبيب، حيث يقول: “ما زاد عن حده انقلب ضده”، وأشار إلى أن تأثير البكتيريا الضارة على الجسم يعتمد على قدرة جهاز المناعة على مكافحتها، وأن أصحاب المناعة الضعيفة عرضة للإصابة بأمراض وفيروسات عديدة تضر بالصحة.