4 أيام متواصلة.. البنك المركزي يعلن موعد إجازة للبنوك بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان له، مساء اليوم الإثنين 29 أبريل، موعد إجازة البنوك العاملة في مصر بمناسبة إجازة عيد العمال وإجازة شم النسيم حيث تعتبر من الإجازات الرسمية الموجودة بجدول العطلات، وتكون من الإجازات بأجر كامل للعاملين في كافة قطاعات الدولة.

موعد إجازة البنوك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

وقرر البنك المركزي المصري، حسب بيانه، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بمصر سواء في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي يومي الأحد المقبل الموافق الـ 5 من مايو، والإثنين المقبل الموافق الـ 6 من شهر مايو بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

وبعد إعلان البنك المركزي موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال، سيكون عمال البنوك على إجازة تصل إلى 4 أيام متواصلة تبدأ من يوم الجمعة الـ 3 مايو عطلة أسبوعية، والسبت 4 مايو عطلة أسبوعية، والأحد 5 مايو عيد العمال، والإثنين 6 مايو عطلة شم النسيم.

موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة شم النسيم وعيد العمل

وأشار البنك المركزي أنه من المقرر أن تعود كافة البنوك العاملة في مصر إلى العمل، لطبيعتها يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 7 من شهر مايو المقبل، حيث تعمل البنوك بشكل طبيعي وتستقبل العملاء في مواعيدها الرسمية.

إجازة الموظفين في شم النسيم وعيد العمال

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن عن ترحيل إجازة الموظفين الخاصة بعيد العمال لتكون يوم الأحد المقبل 5 مايو بدلا من الأول من مايو، لتنضم إلى يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 6 من مايو بمناسبة الاحتفال بشم النسيم ، ليحصل الموظفون على إجازة مجمعة تصل إلى 4  أيام إضافة إلى أيام العطلة الأسبوعية.

وأعلن الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، عن توحيد إجازة شم النسيم وعيد العمال بالنسبة للقطاع الخاص، مع العاملين في القطاع الحكومي حيث يحصل الموظفين على الإجازة يومي الأحد والإثنين المقبلين.