وزير الرياضة يناقش مع سفير اسبانيا تسهيلات السفر لاعبي المشروعات القومية للموهوبين

لقاء مهم جمع اليوم بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وسفير اسبانيا بالقاهرة البارو إيرانثو جوتييريث، وذلك لمناقشة سُبل تسهيل سفر لاعبي المشروعات القومية التابعة للوزارة. تم التأكيد في اللقاء على قوة وعمق العلاقات المصرية الإسبانية في مجالات الشباب والرياضة، وعلى أهمية تعزيز التعاون المشترك. كما تم التطرق إلى جهود الوزارة في اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية وتقديم الدعم اللازم لهم، بالإضافة إلى الاستفادة من التجربة الإسبانية في هذا الصدد.

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، السفير الإسباني بالقاهرة البارو إيرانثو جوتييريث والوفد المرافق له في مركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة. تم خلال اللقاء مناقشة إجراءات سفر لاعبي المشروعات القومية التابعة للوزارة.
حضر الاجتماع العديد من الشخصيات منهم القنصل أوغستين أونا، وتيو ديامانتبولوس، وعمرو مهنا، إلى جانب قيادات وزارة الشباب والرياضة.
بدأ الدكتور أشرف صبحي اللقاء بتأكيد على قوة العلاقات المصرية الإسبانية وتطلعهما لتعميق التعاون في القطاعات الشبابية والرياضية. وأكد حرص الوزارة على دعم واكتشاف المواهب وتنمية مهاراتهم في المجال الرياضي.
وذكر الوزير أن الوزارة تسعى لرعاية المشروعات التي تهتم بالمواهب في كرة القدم، مثل “كابيتانو مصر” و”ستارز أوف ايجبت”، بهدف إعدادهم ليكونوا قوة قادرة على تمثيل المنتخبات المصرية.
وأشار صبحي إلى أهمية الخبراء الإسبان في مجال كرة القدم والفوائد التي يمكن الاستفادة منها. وأكد على التعاون بين الوزارة والجهات الإسبانية في تنظيم دورات تدريبية للمدربين في مصر.
في الختام، أثنى الدكتور أشرف صبحي على التعاون في مبادرة “كن رائد أعمال مبدع”، وأعرب عن رغبته في المزيد من التعاون في مجال ريادة الأعمال.
من جهته، شكر السفير الإسباني الدكتور أشرف صبحي على التعاون وأعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في المستقبل.