“هتعمل من التراب فلوس!! ” .. طريقة سحرية لإستخراج الذهب من الرمال والتراب في المنزل .. فكرة لا تخطر على بال العفريت!!

أكدت دراسات كثيرة أن عملية استخلاص الذهب تتم من خلال الرمال وهذا ما دفع الكثيرين للتحري عن سبل استخلاص الذهب بهدف بناء ثروة وكسب مبالغ مادية كبيرة على الرغم من ذلك يتطلب الأمر صبراً جماً وتنفيذ خطوات منظمة لتحقيق الغاية المرجوة، يجدر بالذكر أنه يمكن استغلال الرمال في أغراض متنوعة أخرى إذا ما تم تنقيتها ولم تجرِ عملية استخلاص الذهب منها.

خطوات استخراج الذهب من الرمال

كنوز وتاريخ الحضارات‎ | ‎ما هو تبر الذهب؟ تبّر الذهب عبارّة عن مسحوق من الذهب أو ما يسمى (رمل الذهب) �...‎ | Instagram

تتميز خطوات عملية استخلاص الذهب من الرمال بأنها واضحة وبسيطة غير أنها تتطلب الالتزام بتسلسل منظم لضمان الفاعلية. وإليكم الخطوات:

  • قم باحضار الكمية المطلوبة من الرمل، وبعدها من الضروري الشروع في تصفيته من المواد العالقة بواسطة استعمال المنخل المعد لهذا الغرض.
  • يتوجب فيما بعد أن يتم فصل الرمال وتجفيفها تماما من المياه العالقة بها ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية تعتبر الأساسية والأكثر أهمية للحصول على تركيزات عالية من الذهب.
  • يلزم فصل قوة الجذب الأرضي لضمان إنجاز المهمة بالشكل المطلوب وذلك يتم بالتحديد من خلال تمييز وعزل الرمال ذات الوزن الزائد عن تلك الأخف وزناً.
  • بعدها من الضروري أن نقوم بعملية دمج الرمال الزائدة المتوفرة لدينا.

الأمور التي تؤثر في استخلاص الذهب

يتعين أن تحتوي الرمال التي يتم تصفيتها على كمية كبيرة من الذهب لضمان نجاح المهمة بدرجة كبيرة.

يؤثر نوع الرمال بشكل كبير في مدى فعالية استخراج الذهب، إذ يكون من الأصعب استخلاصه من الرمال التي تحتوي على طين مقارنة بالرمال الخشنة التي تسهل عملية الاستخراج.