أعملوا حسابكم.. قطع المياه عن هذه المناطق لمدة 6 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، قطع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية لمدة 6 ساعات اليوم الإثنين 29 أبريل الجاري اعتبارا من الساعة العاشرة مساءا لمدة 6 ساعات متواصلة وحتى الساعة الرابعة فجر غدا الثلاثاء الـ 30 أبريل.

انقطاع المياه عن القناطر الخيرية

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، في بيان لها نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم انقطاع المياه نظرا لأعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور، بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأهابت الشركة المواطنين خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة في القناطر الخيرية، مشيرة إلى أنها ستوفر شركات سيارات محملة بمياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة خلال الانقطاع، ويمكن طلبها من خلال الاتصال على الخط الساخن رقم 125.

على جانب آخر، قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، في تصريحات سابقة، إن عدد محطات مياه الشرب في القليوبية يصل إلى 164 محطة، بطاقة إجمالية 257 مليون م3 سنويا، بالإضافة إلى 36 مليون م3 سنويا تأتي من شركة مياه القاهرة، مشيرا إلى أنه يتم ضخ المياه من خلال شبكات بإجمالي أطوال 6708 كم، في حين يصل عدد معالجة الصرف الصحي بالمحافظة نحو 22 محطة ويتم تجميع مياه الصرف الصحي من خلال شبكات بإجمالي أطوال 3226 كم.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أن إجمال حجم أعمال شركات القليوبية في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة تصل لـ  717.3 مليون جنيه مقسمة على  ” 453 مليون جنيه مشروعات المرحلة الأولى في 36 قرية بمركز شبين القناطر- 264،3 مليون جنيه وصلات منزلية”، مشيرا إلى أن مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تشمل 79 قرية و23 وحدة محلية، في 3 مراكز طوخ وقليوب والخانكة”.