كنز في بيتك اوعي ترميه بعد النهاردة..! تفل القهوة كنز مهمل في بيتك مش هتصدقيه غير لما تجربيه..معجزة !!

يهوى العديد من الأشخاص تناول القهوة باعتبارها من المشروبات المفضلة عبر العالم و بها يبدأ الكثير يومهم بفنجان قهوة صباحي بسبب محتواها المنشط من الكافيين الذي يعزز الدورة الدموية ويمدهم بالطاقة والحيوية أثناء العمل وما لا يعلمه الكثير هو الفوائد الكامنة في تفل القهوة المتبقي بعد الاستهلاك، إذ يمكن أن يساهم في الوقاية من ظهور التجاعيد ويحسن من مظهر البشرة بوجه عام، إضافةً إلى أنه يعطي البشرة تألقاً وحيوية تدوم لزمن طويل.

وصفة تفل القهوة للبشرة

يمكنك صنع ماسك القهوة للعناية ببشرتك بسهولة، كل ما عليك فعله هو استخدام ما تبقى من تفل القهوة وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتمزجين المكونات جيدا و بعد ذلك، طبقي المزيج على بشرتك بشكل متساو وقومي بتدليكه بحركة دائرية، دعي الماسك على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر. بعد ذلك، سوف تلاحظين النتيجة الرائعة.

فوائد تفل القهوة للبشرة

تُعد القهوة من المواد الطبيعية المفيدة، لها مزايا صحية وتجميلية كثيرة. تُستخدم كمقشر فعّال للجلد، وتُدرج ضمن مكونات العديد من منتجات العناية بالبشرة ذات الأسعار العالية ويُمكن الاستفادة من خصائصها المفيدة من خلال تطبيق الخلطة المذكورة أعلاه، والتي تشتمل على العديد من الفوائد.

  • يعمل استخدام تفل القهوة في عملية التقشير على تنشيط الدوران الدموي بالوجه، ما يساعد في تعزيز صحة الجلد والحد من ظهور علامات التقدم في السن كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • الرواسب المتبقية من القهوة تسهم في الوقاية من ظهور حب الشباب.
  • يساهم كذلك في تطهير الجلد وتصفيته بشكل فعال من الشوائب والخلايا المتهالكة.
  • يخفف من التورم تحت العينين ويستأصل الدوائر السوداء المحيطة بهما.