مش هتبطل أكل فيه!! .. تعرف على أفضل الاستخدامات الخاصة قشور الرمان ..كنز في بيتك اوعى ترميه تانى..!!!

الرمان هو فاكهة شديدة الروعة تزخر بمغذيات متعددة تندر في الكثير من أنواع الفاكهة الأخرى والاهتمام بهذه الفاكهة ينبع من فوائده الكبيرة في دعم صحة القلب والشرايين ولكن، هل هذه الفوائد تقتصر فقط على لب الرمان؟ ماذا عن قشره؟ الكثيرون لا يعلمون بالفوائد الغذائية المخبأة داخل قشور الرمان، التي لم تلق الشهرة التي تستحقها على الرغم من كونها تحوي على منافع مشابهة لما تقدمه الثمرة بذاتها وسوف نتناول لاحقاً مجموعة من الفوائد المذهلة المتعلقة على وجه الخصوص بقشور الرمان.

 فوائد قشور الرمان الصحية

تلك الأغشية تُعد كنزاً صحياً داخل بيوتكم، فلم التفريط بها؟ إذ أكدت الدراسات العلمية الحديثة على فوائدها الجليلة التي استخدمت على مر العصور نظراً لأهميتها الفائقة، والتي تتجلى في:

  • يساهم في إخفاء مظاهر الشيخوخة على البشرة، وهو أمر يسبب الانزعاج لعدد كبير من الشابات والسيدات اللاتي لازلن في مقتبل العمر، والمعلومة الأساسية في هذا المجال تعود لاحتواء المنتج على مكونات فعالة ضد التأكسد، والتي تلعب دوراً هاماً في التصدي للمركبات الضارة التي تتسبب بظهور هذه العلامات والخطوط الرفيعة.
  • تسهم بذور وقشور الرمان في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك نظرًا لغناها بمركبات الفلافونويد التي لها دور حيوي في دعم وتحسين وظائف القلب.
  • يقضي على الجراثيم التي قد تهاجم الجلد أو الطبقة الخارجية منه مما يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب، على سبيل المثال. بالإضافة إلى ذلك، يسهم في تقليل حدة الالتهابات التي تؤثر عليه.
  • يسعى العلاج إلى إصلاح الوظائف الهضمية داخل المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام. كما يعزز تناول مغلي قشور الرمان من فعالية العمليات الهضمية وقدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.
  • عندما تمزج قطع الفواكه المتبقية مع الحليب وتطبق هذا الخليط على البشرة، ستلاحظ أن هذا الأسلوب فعّال جداً في جعل الجلد ألين وأكثر ترطيباً.
  • تساعد هذه المكونات في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقوية المناعة ضد الإسهال، بفضل احتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان لهما تأثير في هذا الجانب.
  • وبالإضافة إلى ذلك، لهذه العناصر دور في المحافظة على توازن ضغط الدم، وهو ما يساهم بشكل كبير في صحة القلب.