البيضاء تراجعت 8 جنيه.. مفاجأة في أسعار الفراخ والبانية في الأسواق

شهدت أسعار الفراخ البيضاء، تراجعا في الأسواق بالمحلات التجاري، بالتزامن مع انخفاض سعر تسليم الكيلو من المزارع، مع ارتفاع المعروض المحلي من الأعلاف وحبوب الصويا والذرة الصفراء، بعد قرارات الحكومة الأخيرة بالإفراج عن البضائع في الأسواق وتوفير الدولار اللازم لذلك.

8 جنيهات تراجعا في سعر الفراخ البيضاء

وانخفضت أسعار الفراخ البيضاء، حسب بورصة الدواجن خلال آخر 48 ساعة بحوالي 8 جنيهات في الكيلو، حيث سجل سعره في المزرعة نحو 75 إلى 76 جنيها بعدما وصل إلى مستويات 83 جنيها، في حين تصل إلى المستهلك بسعر بين 82 إلى 84 جنيها للكيلو.

وانخفض سعر البانية في الأسواق، بتعاملات اليوم الإثنين الـ 29 أبري، في المحلات التجارية، حيث سجل سعر الكيلو الواحد بين 185 جنيها حتى 190 جنيها حسب بورصة الدواجن، في حين تراجع سعر الفراخ الساسو لـ 88 جنيها في المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر يصل لـ 95 جنيها.

وحسب بورصة الدواجن، تراجع سعر الكتكوت الأبيض في الأسواق، حيث وصل سعره نحو 32 جنيها، في حين وصل سعر الكتكوت الساسو نحو 18 جنيها، في الوقت الذي وصلت فيه سعر أمهات الدواجن بسعر 75 جنيها في المزرعة.

الإفراج عن الأعلاف

في نفس السياق، استعرض السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجمالي ما تم الإفراج عنه من أعلاف خلال الفترة الماضية، حيث أكد أن الأسعار الحالية تكون قد عادت إلى ما قبل الأزمة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في الأسعار، لا سيما بعد توفير الجهاز المصرفي للمكون الدولاري اللازم، بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات المطلوبة خلال الفترة المقبلة، ويتم العمل على تكوين احتياطي استراتيجي حتى لا تحدث أزمة مستقبلية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لبحث توفير أعلاف بما قيمته 1.2 مليار دولار خلال آخر 4 أشهر.