مفاجأة سارة.. رسالة طمأنينة من شعبة البناء بشأن سعر الحديد الشهر المقبل

زف  أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة إلى المواطنين الراغبين في البناء خلال الفترة المقبلة بشأن توقعات أسعار الحديد في الأسواق خلال شهر مايو المقبل، وذلك بعد فترة من التذبذب في الأسابيع الأخيرة.

سعر الحديد خلال شهر مايو

وقال رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يشهد سوق الحديد استقرار واضحا عند نفس المستويات بداية من شهر مايو القادم، بعدما أعلنت الشركات أسعارها للتجار والموزعين، مشيرا إلى أنه جار الإعلان عن الأسعار مع مطلع شهر مايو بعد سلسلة من الانخفاضات التي شهدها سوق الحديد بشهر أبريل الجاري.

تراجع أسعار الحديد

وأكد الزيني، أن سعر طن الحديد للمستهلكين لشركة عز تراجع خلال الفترة الماضي من 42 ألف و41.5 ألف، إلى مستوى 40 و700 ألف جنيه للطن، وتراجع سعر حديد شركة السويس، منذ بداية شهر أبريل الجاري حيث سجل الطن لـ  40500 جنيها تسليم أرض المصنع للتجار علي أن يصل للمستهلك بعد إضافة التكاليف 41300 جنيه.

وأشار رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن سوق الحدود شهد مردود إيجابي على القرارات الأخيرة التي طبقت في الـ 6 من شهر مارس الماضي، حيث أعلن البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 6% وتحرير سعر الصرف وربطه في الأسواق بآليات العرض والطلب، الأمر الذي قضى علي السوق السوداء للدولار.

وأوضح أن الحديد تأثر بالقرارات الحاسمة في مارس الماضي، والتي جاءت بعد الصفقات الكبرى التي أتممتها الدولة في محاولة لجذب الاستثمارات للسوق المصري مثل صفقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والتي ساهمت بشكل كبير في توحيد سعر الصرف والقضاء على الأسواق الموازية ووجود أكثر من سعر للدولار، إضافة إلى تدبير وتوفير الدولار للمصانع.