“الحاجات دي مفيهاش هزار”.. عاجل تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيكية.. متقولش مكنتش اعرف!!

 

تعرف على قرارات الحكومة بشأن العملات الجديدة، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تطوير نظام النقود والأوراق النقدية المتداولة في الدولة المصرية. وجدت الدولة أن العملات الورقية القديمة تتعرض للتلف والتقطيع السريع بسبب الرطوبة، ويزداد تداولها، لذلك راعت الحكومة المصرية مثل هذا الأمر وعملت على اللجوء إلى استخدام مواد معينة تساهم في الحفاظ على العملة من تلك العوامل التي تتعرض لها، وأصدرت الحكومة نوعين من فئات العملة في عام 2023، وهما فئات 10 و20 جنيهاً، وما زال العمل جارياً على توسيع هذه التجربة وتطبيقها على باقي العملات، ونجد بعض المواطنين الذين ليس لديهم الرغبة في استخدام هذه العملات البلاستيكية، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

 

تعرف على قرار مهم من الحكومة المصرية بشأن العملات الجديدة

"الحاجات دي مفيهاش هزار".. عاجل تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيكية.. متقولش مكنتش اعرف!!
تحذير شديد اللهجة من الحكومة بشأن الـ 20 جنيه البلاستيكية

الحكومة المصرية تعلن بدء فرض غرامات مالية كبيرة على الممتنعين عن التداول بهذه العملات الجديدة، والقيام بأعمال مخالفة للقانون وتضر بالمصالح الاقتصادية للدولة، وقد يؤدي الأمر إلى سجن هؤلاء الأشخاص . ويجب الالتزام بالقوانين الجديدة لأنها تساعد على تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وتشجيع… يجب على المواطنين الثقة في الدولة واستخدام العملات البلاستيكية الجديدة، ويجب على المواطنين الالتزام بهذا الأمر وأخذ هذا الأمر على محمل الجد.

 

 

تعرف على أهم عقوبات الحكومة المصرية بشأن العملات الجديدة

 

ونجد أن المادة رقم 377 من قانون العقوبات بشأن المواطنين الذين يمتنعون عن تداول هذه العملات الجديدة تنص على فرض غرامة تقدر بـ 100 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى أن الأمر قد يصل إلى الحبس لمدة ستة أشهر. أو أكثر، وسيتم فرض الأحكام القانونية على كل من… يعترض على التعامل معها بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين الصادرة عن الدولة.