“ده اللي المتصل بيسمعه بالظبط لما تشغل وضع الطيران”..ماذا يظهر للمتصل عند تفعيل وضع الطيران ومميزات تفعيله يومياً

تعتبر ميزة وضع الطيران خاصية يمكن تفعيلها على الأجهزة الذكية، حيث تقوم بإيقاف كافة أشكال الإتصالات اللاسلكية بالجهاز كالواي فاي والبلوتوث وخدمات الاتصال الخلوية كالجيل الثالث والرابع وغيرها، وعندما نفعل هذه الخاصية قد نتساءل عما إذا كان الاتصال الوارد إلى هاتفنا سيظهر أن الجهاز مغلق أو مشغول، فهذا الأمر ذو أهمية كبيرة قد يؤدي إلى نشوب الخلافات سنبين لكم التفاصيل الدقيقة حول هذا الموضوع في ما يلي.

ما يظهر للمتصل عند تفعيل وضع الطيران

مميزات وضع الطيران على الجوال

قد يتبادر إلى ذهن كثير من الناس تساؤل عند استخدام وضع الطيران في هواتفهم النقالة، وهو هل يتم إظهار حالة الهاتف على أنه مشغول لمن يحاول الاتصال أثناء تشغيل هذا الوضع؟

بالإجابة على استفسار حول ما إذا كان وضع الطيران يعرض الهاتف على أنه مشغول، فالرد يكون بالنفي لأنه فور أن يعدل المستخدم إعدادات جهازه إلى وضع الطيران، يبدو الجهاز كأنه مقفل بالكامل من وجهة نظر الشخص الذي يحاول الإتصال.

الهدف الرئيسي من تفعيل خاصية وضع الطيران يكمن في ضرورة إعداد الجوال لهذا النمط عند استقلال المسافر للطائرة، ومن الممكن كذلك اللجوء إليه لمنع الهاتف من استقبال المكالمات خلال الأوقات التي لا تكون ملائمة لذلك.

استخدامات مذهلة لوضع الطيران

إذا قمت بوضع جهازك الخلوي على نمط الطيران فإن ذلك سيؤدي إلى توفير شحن البطارية بطريقة كبيرة والسبب في ذلك هو إيقاف الكثير من الوظائف والإعدادات التي تستنزف الطاقة عادة، مثل الاتصال بالشبكات اللاسلكية أو البلوتوث وبهذا، تحافظ على الطاقة المخزنة في البطارية لاستخدامات أخرى عند تفعيل هذا النمط.