متجيش تقول معرفش .. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز .. مفاجأة للمواطنين

أصدرت وزارة التموين قرار ضروري وفوري موجه لمالكي المخابز بخصوص جودة إنتاج الخبز، تطرق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى ضرورة الاهتمام بنوعية المواد المستخدمة في صناعة الخبز والسلع التموينية، كما شدد على أهمية إنشاء فرق خاصة للإشراف وضمان الالتزام بمعايير الجودة في المصانع ومستودعات التخزين الخاصة بالمواد الغذائية والمخابز، وسنتطرق إلى هذه المسألة بالتفصيل.

تدبير جديد يخص رغيف الخبز

تدبير جديد يخص رغيف الخبز
تدبير جديد يخص رغيف الخبز
  • أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توجيهاته إلى جميع المديريات التموينية في المحافظات بضرورة تحديث عناصر الرقابة على الجودة الخاصة بالهيئات المتخصصة باستمرار وبشكل دوري في كل محافظة، وذلك بهدف تحقيق أعلى معايير الأداء والجودة.
  • دعا المصيلحي القائمين على المديريات إلى الانتباه الشديد وتوجيه تحذير صارم للتجار بخصوص الابتعاد عن أي سلوكيات غير قانونية، والتصدي لها بحزم وعزم.
  • أكد أيضا على أن العقوبة الصارمة لأي مخالف ينتهك القوانين المفروضة لضمان جودة الإنتاج والحفاظ على سلامة المنتجات التي يتم توزيعها ستكون الإغلاق.
  • ألمح المصيلحي أيضا إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات لتنمية قطاع إنتاج الخبز والسلع الغذائية الرئيسية، مع تأكيده على أن إجمالي الدعم المالي الذي يتم تقديمه وصل إلى مبلغ 127 مليار جنيه في العام، ومن هذا المبلغ، يرصد مقدار 91 مليار جنيه بوجه الخصوص لدعم صناعة الخبز.

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق

في نفس الإطار، بين إبراهيم عشماوي، الذي يتقلد منصب مساعد الوزير للتموين، عبر مشاركاته في البرامج التلفزيونية، صحة الإجراءات المتعلقة بتحويل الخبز المدعم إلى دقيق للاستهلاك الجماعي، وأفاد عشماوي بأن هناك قرار من الوزارة صادر في عام 2018، يتيح للمواطنين الاختيار بين استلام 150 رغيف من الخبز كل شهر أو الحصول على عشرة كيلوجرامات من الدقيق.