“أوعى تكون منهم”.. وقف صرف معاشات مايو لهذه الفئات وقرار عاجل يهم المواطنين

يبدأ من صباح الغد الأربعاء 1 مايو 2024 صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدأ صرفها للمواطنين منذ شهر مارس الماضي بنسبة 15%، وذلك ضمن واحدة من أكبر حزم الحماية الاجتماعية التي أعلنت عنها الحكومة في السنوات الأخيرة.

صرف معاشات مايو 2024

كشفت مصادر مسؤولة بهيئة التأمينات الاجتماعية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد البدء في صرف معاشات شهر مايو 2024 لكل المستفيدين على مستوى الجمهورية.

ويتم الصرف من خلال فروع البنوك وكذلك عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM وكذلك من خلال فروع فوري المنتشرة على مستوى كل المحافظات.

حالات وقف صرف المعاشات 2024

هناك بعض الحالات التي يتم فيها وقف صرف المعاشات المواطنين، وذلك وفقًا لقانون التأمينات والمعاشات، والذي يؤكد بأن بعض الأمور قد تجعل الشخص غير مستحق للمعاش، وهي:

1. الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة.

2. مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة.

الجدير بالذكر بأن حالة وجود أي مشكلة في عمليات صرف المعاشات، يجب التوجه إلى هيئة التأمينات الاجتماعية، والتي تقوم بدورها في الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة وشكاوى المواطنين.