عضو اتحاد الكرة: إقامة قرعة كأس مصر الأسبوع القادم بصيغتها المألوفة

يتحدث المقال عن تأكيد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، على وجود بنود واضحة في لائحة المسابقات بشأن تأجيل المباريات المحلية في حال وصول الأهلي والزمالك إلى نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. كما يتحدث عن تأثير امتداد موسم الدوري الإنجليزي على المواعيد المحلية والدولية في مصر، ويشير إلى الاتفاق على مواعيد معسكرات منتخب مصر وجدول الاجندة الدولية المقبلة. كما يتطرق المقال إلى إعلان عن قرعة بطولة كأس مصر المقبلة وتأثيرها على مواعيد المباريات في البطولة المحلية.

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن هناك بنود واضحة في لائحة المسابقات تنص على تأجيل المباريات المحلية في حال وصول الأهلي والزمالك إلى نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية. وأشار إلى أن الدوري الإنجليزي سينتهي في 19 مايو، لكن من المتوقع أن يمتد الموسم في أوروبا لخوض المباريات الدولية.

وفي تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc، قال حسين: “سينتهي الموسم حتى يوم 19 مايو في الدوري الإنجليزي، ومع امتداد الموسم هناك لخوض المباريات الدولية، سيمتد حتى بداية يوليو. وتأجيل المباريات للأهلي جاء بسبب ارتباطاته العديدة”.

وأوضح حسين: “تختلف وضعية البطولات الإفريقية عن أوروبا بسبب قرب المسافات وقلة ساعات السفر هناك، ولدينا ظروف مختلفة داخل مصر”. وأشار إلى أنه تم الاتفاق على مواعيد معسكرات منتخب مصر، مع منحه أسبوعًا إضافيًا قبل كل أجندة دولية، حيث سيتم التجمع يوم 27 مايو وتبدأ الأجندة الدولية من 3 إلى 11 يونيو.

وأضاف حسين: “سيتم إجراء قرعة بطولة كأس مصر بشكلها المعتاد الأسبوع المقبل، وفرق تواجه الأهلي والزمالك سيتم تأجيل مبارياتها خلال مايو، مع تحديد المواعيد في وقت لاحق لعدم توقف الدوري من أجل كأس مصر”.