مفاجأة.. وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة للمستحقين

أيام قليلة تفصلنا عن صرف معاشات شهر مايو 2024، والتي ستشمل زيادة 15% تم اعتمادها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حزمة القرارات الداعمة للمواطنين والأكثر احتياجا. ورغم هذه الزيادة، هناك فئات قد لا تستفيد منها وفقا لقوانين التأمينات والمعاشات الجديدة. في هذا المحتوى، سنستعرض أهمية الزيادة في المعاشات والشروط والحالات التي قد تؤدي إلى وقف صرف المعاشات. كما سنقدم شرحاً عن كيفية استعلام وصرف معاش شهر مايو 2024، والفئات المستحقة لاستلامها.

تبقت أيام قليلة فقط حتى صرف معاشات شهر مايو 2024، بالزيادة البالغة 15% التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي. تأتي هذه الزيادة في إطار حزمة قرارات لدعم الأكثر احتياجًا والمواطنين في التغلب على ظروف الوضع الراهن. ورغم بداية صرف المعاشات بزيادة 15% في مايو، إلا أن هناك فئات معينة لن تستفيد من هذه الزيادات وذلك وفقًا للقانون الجديد للمعاشات والتأمينات.

ويأتي في سياق آخر، قانون التأمينات والمعاشات الجديد الذي ينص على وضع حالتين لوقف معاشات المواطنين، وهما: الانضمام لأي عمل والحصول على دخل يساوي أو يتجاوز قيمة المعاش، والمزاولة المهنية المنظمة لأكثر من خمس سنوات.

وفيما يخص حقوق المستحقين للمعاش، يشمل ذلك الأرامل والأيتام بالإضافة إلى الأبوين والإخوة والأخوات، حيث يتم صرف معاشات شهر مايو 2024 من خلال مواق الصرف المعتمدة مثل ماكينات الصراف الآلية وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد.

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاش شهر مايو 2024 من خلال منافذ الصرف المختلفة كالصراف الآلي وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد.