هل أثرت حملات المقاطعة؟.. تحرك أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين في الأسواق

يستعرض موقع “صدى البلد” الإخباري في هذا المقال أسعار بورصة الدواجن والبيض الرئيسية داخل المزارع في مصر خلال يوم الاثنين الموافق 29 إبريل 2024. يتضمن المقال تسجيل أسعار الدواجن البيضاء والفراخ الحمراء، بالإضافة إلى أسعار البيض المختلفة. كما يشير المقال إلى تصريحات من نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن بشأن أسعار الدواجن والبيض في السوق وتأثيرها على الشعب المصري. تابع القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسعار الدواجن والبيض ومقاطعة الدواجن في مصر.

يقدم موقع “صدى البلد” الإخباري مراجعة لأسعار بورصة الدواجن والبيض الرئيسية داخل المزارع يوم الاثنين الموافق 29 إبريل 2024.

أسعار الدواجن اليوم 

سجلت الدواجن البيضاء في المزرعة سعر 78 جنيهًا، بعدما كانت 89 جنيهًا قبل بضعة أيام ووصلت إلى المستهلك بسعر 85 جنيهًا. كما سجلت أسعار الدواجن الأمهات 75 جنيهًا للكيلو لتصل للمستهلك بسعر 80 جنيهًا.

سعر الكيلو من الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” بلغ 88 جنيهًا للمستهلك بسعر 95 جنيهًا.

سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة وصل إلى 75 جنيهًا، بعد أن كان 100 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 83 جنيهًا.

سعر كيلو البانيه اليوم يبلغ 200 جنيهًا في بعض المحلات، بعدما وصل إلى 220 جنيهًا منذ بضعة أسابيع.

  • كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و100 جنيهًا للكيلو.
  • الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و100 جنيهًا للكيلو. 
  • الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و80 جنيهًا.

أسعار البيض 

  • سعر كرتونة الأحمر يتراوح بين 150 و152 جنيهًا.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض 145 جنيهًا.
  • تباع كرتونة البيض البلدي للمستهلك بدءاً من 155 جنيهًا. 

مقاطعة الدواجن 

أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه لا توجد مقاطعة للدواجن والبيض على أرض الواقع. وأضاف أن أسعار البيض انخفضت بشكل كبير في المزارع وأن أسعار الدواجن تأثرت بقلة الإقبال عليها بعد شهر رمضان.

أشار “الزيني” إلى أن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 8 جنيهات أمس ليصل سعرها إلى 83 جنيهًا بعد أن كانت 75 جنيهًا، ثم انخفضت اليوم لتصل إلى 78 جنيهًا بالمزرعة. وأكد أن الدواجن والبيض سلع مرنة يتحكم فيها العرض والطلب ولا يمكن تخزينها.

أوضح أن ضعف القوة الشرائية في مصر يتسبب في تقاطع الناس للحوم والأسماك والدواجن، معبرًا عن استياءه من هذه الوضعية في ظل ازدياد الأسعار. يأتي ذلك في سياق تزايد حملات المقاطعة ضد منتجات تُعتبر باهظة الثمن كإنذار للتجار من استغلال الأزمة لتحقيق أرباح كبيرة على حساب أعباء الشعب.