الحق نفسك بسرعة ممكن يكون في بيتك!! .. علامات تدل على وجود ثعابين في منزلك.. هتندم لو معرفتهاش!!

الثعابين من أكثر الأشياء التي يجب أن يحترس منها الناس، فعند الشعور بأن ثعبانا قد اندس في المنزل، تنطلق إشارات الخطر في الطنين، فلا أحد يود أن يجد هذه الحيوانات الزاحفة في داخل بيته، الأمر الذي يثير الشعور بالخوف الشديد ويزداد الخوف حدة إذ ما ظهرت هذه الثعابين بشكل مفاجئ دون أي علامات تحذير. وما يبعث على القلق حقا، هو في حال كانت هذه الثعابين سامة، ما يمكن أن يشكل خطرا حقيقيا على حياة الأشخاص.

علامات وجود الثعابين فى المنزل

يمكن أن تشير علامات معينة إلى وجود الأفاعي في منزلك. يشير الخبير في مجال الإسكان، لوريس كونستانتين، في دراسته التي قدمها مسبقاً، إلى أن الأفاعي يمكن أن تصدر أصواتاً غير مألوفة تأتي من أرضيات المنزل إضافةً إلى ذلك، تفضل الأفاعي الأماكن الدافئة ذات الإضاءة المنخفضة، وتبحث عن مكان آمن يحميها بعيداً عن المفترسات. إذا وجدت مصادر غذاء ملائمة، فقد تقرر الأفاعي الاستقرار في المنزل وهذه العلامات يمكن أن تكون مؤشراً على وجود الثعابين في مسكنك.

وجود الثعابين

يشدد جيريمي ياماغوتشي على أهمية المتابعة المستمرة للطابق السفلي من المنزل، حيث يعتبر هذا القسم مكانًا مفضلًا للأفاعي للتواجد فيه ويشير إلى وجود عدة عوامل تدفع الأفاعي للتمركز في البيوت، كوجود الضفادع والفئران والعناكب والسحالي في تلك الأجزاء، وهي جميعًا تجذب الأفاعي بغذائها وتجذبها للتواري هناك لذلك، يصبح من الأهمية بمكان الانتباه وإجراء فحوصات منتظمة لهذه المنطقة لضمان خلوها من الأفاعي.