موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 | معلومات حيوية للمستلمين

ينتظر أصحاب المعاشات صرف معاشات شهر مايو 2024، وسيتم بدء الصرف يوم الأربعاء الموافق ١ مايو، حيث يمكن صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي، فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد. تم تعزيز الخدمات الإلكترونية لجعل عملية الصرف أكثر سهولة ويسر، بالإضافة إلى توفير تسهيلات وخدمات عالية الجودة لأصحاب المعاشات. وسيتم صرف المعاشات بزيادة جديدة تصل إلى 15%، ويستفيد منها ملايين أصحاب المعاشات في مصر.

أصحاب المعاشات ينتظرون صرف معاشات شهر مايو 2024 حيث يبدأ الصرف يوم الأربعاء الموافق ١ مايو من جميع ماكينات الصراف الآلي ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد. كما استعدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لموعد صرف معاشات شهر مايو 2024 لجميع المستحقين.

يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر مايو 2024 من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع محافظات مصر، وفي المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، بالإضافة إلى مكاتب البريد المصري.

وتوفر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خدمة الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القومي من خلال عدة خطوات منها الدخول على موقع الهيئة واختيار “الاستعلام عن قيمة المعاش” وإدخال البيانات المطلوبة.

وأكّد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على جاهزية الهيئة لتنفيذ قرارات الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة 15%، وأشار إلى أن القومية تعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية لتقديم الأفضل لأصحاب المعاشات وتوفير الخدمات بأفضل جودة.

من جانبها، تسعى الدولة لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال تنفيذ 6 حزم حماية اجتماعية في ظرف قصير، وتخفيف تبعات الأزمة الاقتصادية والتحديات العالمية التي تؤثر على أسعار الغذاء.