صدمة عمرك لما تعرفها!!.. طول عمرنا بناكل “اللب السوري” واللب السوبر ومنعرفش تأثيره على صحتنا.. انتبه قبل فوات الأوان!!

يشتهر لب دوار الشمس والذي يعرف أيضا باللب الحلبي، بأنه واحد من الأطعمة الخفيفة المحببة والمشهورة في كل أنحاء العالم، إذ يتمتع بطعم مملح ومميز ينفرد به دوار الشمس، ما يجعل تناوله متعة ذات مذاق شهي، ويعد خيارا مفضلا للتسلية أثناء متابعة البرامج التلفزيونية أو اللقاء بالأحباء والأصحاب، بل ويعد أيضا وجبة خفيفة صحية مناسبة للأطفال، لما له من فوائد نظرا لأنه غني بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، بيد أنه ينبغي الحذر من بعض الآثار السلبية التي من الممكن أن تنجم عن تناوله بشكل مفرط.

أضرار تناول اللب السوري للصحة والجسم

يمكن أن يؤدي استهلاك لب سوريا إلى استفحال العديد من المشكلات الصحية الجسيمة والأمراض المختلفة، من ضمنها:

  • ارتفاع الوزن: بما أن اللب السوري يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، فإن الاستهلاك المفرط له قد يؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد.
  • زيادة نسبة الجلوكوز في مجرى الدم: يعتبر اللب السوري مصدرا غنيا بالسكريات، الأمر الذي قد ينجم عنه ارتفاع مفاجئ في مستويات الجلوكوز بالدم، وهذا قد يعد خطيراً بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري.

صدمة عمرك لما تعرفها!!.. طول عمرنا بناكل “اللب السوري” واللب السوبر ومنعرفش تأثيره على صحتنا.. انتبه قبل فوات الأوان!!

  •  تضرر الأسنان: يمكن أن يسبب محتوى السكر المرتفع في العصير السوري في تآكل الأسنان وارتفاع مخاطر الإصابة بالتسوس.
  • مشاكل الجهاز الهضمي: قد يواجه البعض من الناس صعوبات في الهضم إثر إستهلاك الحلاوة القطنية، وتشمل هذه الأعراض الشعور بالنفخة، تكون الغازات والإصابة بالإسهال.
  • زيادة ضغط الدم: من الممكن أن يؤدي الارتفاع في مستويات الصوديوم بالجبنة الحلوم إلى رفع خطورة الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.
  • إشكالية التغذية غير الكافية: الإكثار من استهلاك البذور السورية قد ينتج عنه إخلال بالتوازن الغذائي نظرا لاستعاضتها عن الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي.