دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك!!.. ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد”

تأثير ساحر يفوق الخيال، ضعي الصابونة إلى جانب الخيار وتأملي التغيير الذي سيطرأ بعد وقت قصير “ستعودين كفتاة في العشرين من عمرها”، إن عملية صنع صابون الخيار في البيت تتسم بالسهولة ولا تكلف الكثير، حيث يتم مزج الصابون مع الخيار لتحصلي على قطع صابون بلون أخضر جذاب، وصابون الخيار ليس مجرد منتج تجميل تقليدي بل إنه يساعد في الحد من مشكلات الجلد كالتجاعيد والرؤوس السوداء وآفات حب الشباب.

فوائد الخيار للبشرة

  • تدليك بشرتك بالمرطبات: تدل البشرة المرطبة على صحتها، وتظهر التجاعيد بشكل أكبر عندما تفتقد البشرة للترطيب، يعتبر الخيار وسيلة فعالة لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقا.
  • خفض التورم الجلدي: يمتلك مزايا مانعة للالتهاب تخفف من تورم البشرة، ومن الممكن أن يساعد تطبيق قناع الخيار في إزالة الانتفاخات التي تظهر على الجلد صباحا.
  • تجنب الشيخوخة قبل أوانها: يحتوي على كمية مناسبة من حمض الفوليك وحمض الكافيين الضروريين لتشجيع تكوين الكولاجين في الجلد، مساهما بذلك في الوقاية من الخطوط الرفيعة وظهور التجاعيد.
  • مقاومة الشوارد الحرارية: يصنف هذا النوع من الخضار ضمن الأطعمة الغنية بمواد مضادة للأكسدة، والتي تلعب دورا في التصدي للأكسدة وتحمي الجلد من الأضرار التي تنتج عن الجذور الحرة.

دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك!!.. ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد”

طريقة عمل صابون الخيار

  1. قومي بغسل الخيار وتقطيعه أولا، بعد ذلك امزجيه جيدا في الخلاط مع إضافة نصف كوب من ماء الورد، واستمري في عملية الخلط.
  2. يتم إضافة السائل المستخرج إلى قطع الصابون المفرومة، ومن ثم يسخن الخليط في طنجرة فوق النار الخفيفة حتى يتماسك ويغدو ذو قوام ثخين.
  3. يتم صب المحتوى داخل القوالب ووضعها في الثلاجة لمرحلة التجميد لمدة ساعتين، بعد ذلك يُلف في أكياس للتغليف.

طريقة أخرى لعمل صابون الخيار في المنزل

  • يتم تنظيف الخيار وتقطيعه، بعد ذلك يطحن باستخدام الخلاط ويتم تصفيته في وعاء لفصل العصير المستخرج منه.
  • يتم وضع السائل في وعاء على الحرارة حتى يبدأ في الغليان، ثم يضاف إليه كمية من الصابون المفروم ويستمر التحريك بانتظام حتى يتكثف الخليط ويزداد سماكة.
  • يرفع الوعاء الذي يشتمل محتواه من فوق النار ويترك جانبا حتى يفتر، بعد ذلك يصب المحتوى في قوالب ويتم وضعها داخل البراد حتى تتجمد.