خلي فلوسك في جيبك.. ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية ياريتك عرفتيها من زمان!

في الزمان الراهن يظل الكثير من الأشخاص معتمدين على استخدام اسطوانات الغاز بما أن الغاز الطبيعي لم يصل إليهم بعد، ومع قدوم موسم البرد تبرز لهؤلاء معضلات متعددة نظراً للحاجة المتزايدة إلى إعادة تعبئة الاسطوانات بشكل متكرر نتيجة للاستهلاك السريع، الأمر الذي يشكل عبئا ماليا كبيرا على ميزانية المنزل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة المتقلبة، وفي المقال الذي بين أيدينا، سنكشف النقاب عن بعض الإستراتيجيات التي تساعد في جعل الغاز يدوم لمدة أطول، فتابعوا معنا للحصول على مزيد من التفاصيل في الفقرات القادمة.

أفكار لتوفير الغاز في الشتاء

من الأفكار الأولية هي اللجوء إلى استعمال الأواني المصنوعة من المعدن كالستانلس ستيل أثناء طهي الطعام، فهذه الأواني تساهم في تحضير الأطباق بسرعة مما يؤدي إلى تقليل استهلاك الغاز، وعلى الجانب الآخر، رغم أن الطواجن تمنح الأكل نكهة مميزة، إلا أنها تتطلب وقتاً طويلاً واستخداماً أكثر للغاز كي تكتمل نضج الأصناف.

من الأمور البسيطة التي يمكن تطبيقها عمليا هو اختيار الشعلات الملائمة لحجم الأواني في البوتجاز؛ بمعنى أنه ينبغي وضع إبريق القهوة على الشعلة الصغرى، وعند استعمال الحلل الكبيرة يفضل استخدام شعلات أكبر حجما، كما أن الاهتمام بالحفاظ على نظافة شعلات البوتجاز يساهم في تحضير الطعام بشكل أسرع ويقلل من استهلاك الغاز بشكل ملحوظ.

خلال عملية الطهي، من الضروري الانتباه لتغطية القدر للحفاظ على تجمع الحرارة بداخله مما يؤدي إلى طهي الأطعمة بشكل أسرع. وفي حال توافر أواني الضغط لدينا، فإن استخدامها يعتبر أمراً مفضلاً على الأواني المعدنية العادية، لأنها تعزز من سرعة نضوج الطعام، وهذا بدوره يسهم في اقتصاد استهلاك الغاز بالإضافة إلى توفير الوقت.