حدث أغرب من الخيال ..رجل في سن الـ70 عام تزوج 12 مرة وجمع بين 4 زوجات لأول مرة في عمر الـ55

باتت شبكات التواصل الاجتماعي تستحوذ على جزء كبير من وقتنا اليومي، إذ يمكن أن نمضي في تصفحها أكثر من ثلث يومنا، ونصادف العديد من الأخبار الطريفة التي تسترعي الانتباه بغرابتها، وفي إحدى هذه الطرائف الغريبة انتشر على منصة “تيك توك” فيديو لرجل في السبعين من عمره يشارك تجربته الشخصية مع تعدد الزوجات، ويذكر الرجل في الفيديو أنه تزوج اثنتي عشرة مرة، وأنه جمع أربع زوجات معاً لأول مرة في سن الخامسة والخمسين، معربًا عن رغبته المستمرة في الزواج من الرابعة قائلاً إنه لا يستطيع العيش بدون وجود أربع زوجات.

نقاط هامة يتمّ تداولها حول هذا الموضوع

  • دافع الرجل بحزم عن ممارسة تعدد الأزواج، مؤكداً على إمكانيته في إنصاف زوجاته وتلبية كل متطلباتهن بالكامل، على الرغم من مواجهته لاعتراضات متعددة من قبل أناس آخرين.
  • أثارت قدرة الرجل على التعايش مع أربع نساء في الزواج حفيظة الكثيرين، في حين لم يتردد البعض في توجيه النقد لهذا السلوك، معتبرين أن تحقيق العدالة والمساواة في مثل هذه الظروف أمرٌ يكتنفه الصعوبة.
  • أدى الفيديو إلى جدل واسع حول مكانة المرأة في المجتمع، إذ تساءل البعض عما إذا كانت المرأة مستعدة فعلاً للتأقلم مع وضع الزواج من رجل له أكثر من زوجة.
  • على نقيض ما هو منصوص عليه في النقد، فإن ممارسة التعدد في الزيجات مقبولة في عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث شرع الإسلام هذه الممارسة، في حين تعتبر محظورة في دول أخرى.