أوعلى تأكلي عيالك بيض مسلوق… تعرفى ألان على اضرار تناول البيض المسلوق وطرق الطهي الصحيحه.. اسره ماتت بسببه

يعد البيض من الأطعمة التي تتميز بالسهولة والبساطة في التحضير، ويستهويه العديد من الناس لمذاقه الفريد والشهي.، كما يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والمعادن الأساسية، ويمكن لسيدة المنزل أن تدخله في مجموعة متنوعة من الوصفات أو تحضيره بطرق عدة، سواء كان مقليا أو مخلوطا مع الخضراوات أو مسلوقا، لكن قد تجهل بعض السيدات الطريقة الصحيحة لطهيه، وسوف نقدم لكم الطريقة الأبسط والأكثر صحية لإعداده.

ما هي الخطوات الغير صحيحة لسلق البيض؟

يبدو أن هناك العديد من الأمهات تلجأ إلى غلي البيض في الماء لزمن طويل، وخاصة خلال الصباح، وهذا بدوره قد يتسبب في الإضرار بالصحة وإجهاد أعضاء مهمة مثل الكلى والكبد، لذا يجب الإحجام نهائيا عن هذه العادة التي قد تكون سبباً في نشوء العديد من الأمراض.

الطريقة الصحيحة لعمل البيض المسلوق

يمكن إعداد البيض المغلي بدقة وبشكل صحيح دون التأثير على الصفار، وذلك بأن تضع القدر على النار حتى تبدأ الماء في الغليان، ثم تضيف الملح. وعندما تغلي الماء بالملح معاً، أضف البيض واتركه يسلق لمدة عشر دقائق فقط ثم أطفئ النار. هذا الإجراء يُعد من الطرق المميزة والسليمة التي لا تؤذي أفراد العائلة، لذا يجب تطبيق هذه الخطوات وتجنب الطريقة السابقة كي لا ترتكب نفس الخطأ مرة أخرى.