«ضاعت حياتنا ما نعرفش» لا تخطر علي بال العفريت !! .. زر تشغيل هاتفك ليس فقط لغلق وفتح هاتفك فقط كما تعتقد!!

يجهل العديد من مالكي الهواتف الذكية بعض الوظائف الخفية التي يؤديها زر التشغيل في أجهزتهم، وهل تعلم أن لزر التشغيل خبايا لم تكن على معرفة بها؟ سنكشف لكم اليوم عن أهم الاستخدامات والمميزات التي يوفرها زر التشغيل في الهواتف العاملة بنظام Android وهناك أكثر من مجرد تشغيل وإغلاق الشاشة يمكن أن يقوم به هذا الزر، ويحتوي هاتفنا على العديد من الوظائف الخفية التي قد لا نكون على دراية بها وفي هذا المقال، سنلقي الضوء على وظيفة معينة في الهاتف قد لا يعرفها الكثيرون، وهي المزايا المتاحة من استخدام زر الطاقة أو زر التشغيل، وسنتناول الأدوار المتعددة التي يقوم بها هذا الزر داخل الجهاز وفيما يلي، سوف نستعرض الوظائف التي يمكن ضبطها عبر زر الطاقة، والفوائد المرتبطة به، وكيفية استخدامه.

استخدامات زرار باور التشغيل

تعتبر الوظيفة الرئيسية لزر الطاقة هي قدرته المنفردة على تشغيل الهاتف أو إطفائه بالإضافة إلى ذلك، يوجد استخدامات أخرى للزر، لكن تشغيل وإيقاف الجهاز يظل الاستخدام الأساسي له ويكفي الضغط مرة واحدة ليتوقف الجهاز على الفور وتتبع نفس الإجراءات لإعادة تشغيل الجهاز إذا دعت الحاجة وفي حال تعرض الجهاز للتجمد أو الانهيار، يمكن استخدام زر الطاقة لإنهاء كل العمليات وإغلاق الجهاز بشكل كامل.

تعرف على استخدامات زر الطاقة

توجد بعض الوظائف التي يقدمها زر تشغيل الهاتف للمستخدمين، وهذه الوظائف هي على النحو التالي:

  • إذا كان هناك من يتصل بك وأنت لا تود الإجابة على الهاتف في ذلك الوقت، تستطيع قطع الاتصال.
  • ويمكنك إلغاء المكالمة عن طريق النقر على زر التشغيل لإطفاء الجهاز، وإن كان باستطاعتك التحكم في فتح وإغلاق الهاتف ووقف الرنين.
  • بإمكانك استخدام زر التحكم بالصوت لإنهاء المكالمة.