أرخص بـ 40 جنيها.. مفاجأة: صرف الرنجة بأسعار مخفضة على بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مفاجأة إلى المواطنين مع اقتراب الاحتفال بأعياد شم النسيم يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 6 من شهر مايو القادم، حيث أعلنت عن صرف الأكلة المفضلة في هذا العيد وهي الرنجة، على بطاقة التموين بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في ضخ كميات كبيرة من الرنجة بسعر مخفض عن الأسواق، في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظات بتخفيضات تصل إلى 20% عن سعرها في الأسواق والمحال الخارجية، وذللك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بالتزامن مع احتفالات عيد شم النسيم.

سعر الرنجة في منافذ وزارة التموين

وأوضحت وزارة التموين، أنها ستطرح رنجة في كافة المجمعات الاستهلاكية وخلال منافذها المختلفة، من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة إليها، بسعر يصل إلى 160 جنيها للكيلو، بتخفيض يصل إلى 20%، حيث يصل سعر الكيلو في الأسواق والمحلات التجارية الخارجية إلى 200 جنيه حاليا، لتكون أرخص نحو 40 جنيها عن السوق والسلاسل التجارية ومحالات الأسماك.

وأشارت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يمكن للشخص شراء الرنجة بأي كمية دون سقف محدد من المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى إتاحة صرف الرنجة للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، حيث يتم خصمها من حصة المواطن على البطاقة، حيث يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن بكافة المحافظات.

في نفس السياق تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف تموين شهر مايو 2024، حيث استعدت من خلال ضخ السلع من خلال منافذها، حيث يبدأ الصرف بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من شهر مايو، حيث يتم صرف السلع كما جرت العادة في بداية كل شهر ميلادي، وأكدت مصادر بالوزارة أنه سيتم طرح السلع التي يصل عددها إلى 31 سلعة بدون أي زيادة في الأسعار.