كيلو الرنجة بكام.. “الزراعة والتموين” تطرحان كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ بأسعار مخفضة في معارضها

لم يعد يفصلنا على موعد شم النسيم سوى أيام قليلة، والذي اعتاد المصريين منذ القدم على تناول الفسيخ والرنجة في هذا اليوم، لذا ترتفع معدلات البحث عن أسعار الفسيخ والرنجة بمجمعات وزارة التموين ومنافذ وزارة الزراعة، من أجل الاحتفال بـ شم النسيم، نظرًا لوجود المنتجات فيها بأسعار مخفضة، مقارنة بغيرها من الأسواق الخارجية.

الرنجة
كيلو الرنجة بكام.. “الزراعة والتموين” تطرحان كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ بأسعار مخفضة في معارضها

أسعار الأسماك بمجمعات وزارة التموين

وفي هذا الصدد، أوضحت منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي لها اليوم الأحد، الموافق 28 إبريل 2024، أنه تم طرح منتجات الأسماك بأسعار مخفضة، حيث بلغت نسبة التخفيضات من 20% إلى 25%، إذ بلغ سعر الأسماك نحو 65 جنيهًا للبلطي الكبير، أما البلطي متوسط 55 جنيهًا وبالنسبة للبلطي الصغير يبلغ 45 جنيهًا أما البوري يصل سعره إلى 145 جنيه.

أسعار الرنجة والفسيخ

كما أعلنت منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم طرح رنجة فاخرة درجة أولى بسعر 160 جنيه للكيلو، بينما سجل سعر الفسيخ نحو 270 جنيه للكيلو، ذلك بجانب توفير جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تلبية جميع احتياجات ورغبات المواطنين من السلع.

أسعار الفسيخ في الأسواق

  • تراوح سعر كيلو فسيخ ملح خفيفبين بين 450 لـ 500 جنيه.
  •  تراوح سعر كيلو فسيخ ملح وسط بين 400 لـ 450 جنيها.
  •  سجل سعر كيلو الفسيخ المخلي نحو 475 جنيها.

أسعار الرنجة في الأسواق

  •  تراوح سعر كيلو الرنجة الهولندية بين 120 لـ 200 جنيه.
  •  سجل سعر كيلو الرنجة المخلية نحو 255 جنيها للكيلو.
  •  تراوح سعر الرنجة بطارخ بين 280 لـ 300 جنيه للكيلو.
  • تراوح سعر الرنجة بطارخ مخلية بين 305 لـ 330 جنيه للكيلو.

تموين مايو 2024

وعلى صعيد آخر، صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها من المقرر أن تبدأ في صرف مقررات التموين عن شهر مايو 2024، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل أول الشهر، على أن يتم الصرف لحاملي البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات. الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية توفر ما يقرب من 30 صنفا من السلع المختلفة للمواطنين.