فوز منتخب الجودو بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا “القاهرة 2024”

تألق المنتخب الوطني للجودو في بطولة أفريقيا المقامة في القاهرة، حيث استمر في تحقيق النتائج المميزة وتحقيق المراكز الأولى. حيث تمكن المنتخب من الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق بعد تغلبه على منتخب تونس في المباراة النهائية. كما اكتسب المنتخب تسع ميداليات بواقع أربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات. ونجح اللاعبون في تحقيق نتائج إيجابية في منافسات الفردي أيضًا، حيث حصدوا ثماني ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

تواصل المنتخب الوطني للجودو تألقه في البطولة الأفريقية التي تقام حاليًا في القاهرة بمشاركة 35 دولة، حيث تمكن من حصد الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات الفرق. وقد فاز المنتخب المصري على تونس في المباراة النهائية بنتيجة 4-2 بعد أن تغلب على السنغال والمغرب في الدورين السابقين.

خلال المشاركة في منافسات الفرق، شارك فيها عدد من لاعبي المنتخب الوطني بما في ذلك عمر يسري، عبد الرحمن عبد الغني، محمد عبده، تسنيم رشدي، فريدة مجدي، وصفا سليمان. وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد المنتخب الوطني إلى 9 ميداليات منها 4 ذهبيات و2 فضيتين و3 برونزيات.

يذكر أن المنتخب الوطني قد حقق النجاح أيضًا في المنافسات الفردية بفوزه بـ8 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و2 فضيتين و3 برونزيات، مع تألق لاعبين مثل عبد الرحمن محمد وعلي حازم ومحمد أبورقية وغيرهم. كما حصل المنتخب على الميدالية الذهبية في منافسات الفرق.