هبوط مفاجئ في سعر الذهب بمصر اليوم إلى 160 جنيها دفعة واحدة

تراجعت أسعار الذهب في مصر في الفترة الأخيرة بعد فترة من الاستقرار، حيث شهد سعر الجرام الواحد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي. يعود هذا التراجع إلى تراجع السعر العالمي للذهب، بالإضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية. ورغم التذبذبات التي شهدها سعر الذهب المحلي، إلا أن توقعات استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية قد أثرت سلبًا على أسعار الذهب عالميًا. تعرف في هذا المقال على آخر التطورات في سعر الذهب المحلي والعالمي.

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الأيام القليلة الماضية بعد فترة من الاستقرار النسبي التي شهدتها الأسعار منذ بداية الشهر الجاري. سعر الجرام تراجع خلال الأسبوع الحالي بمتوسط 160 جنيها، حيث انخفض السعر المحلي للذهب بسبب تراجع السعر العالمي إلى مستوى 3200 جنيه للجرام عيار 21 قبل أن يشهد تذبذب في المنطقة بين 3200 – 3100 جنيه للجرام. خلال الجلسات التداولية الأخيرة، شهد الذهب تذبذبا في نطاق ضيق حول مستوى 3100 جنيه للجرام، في انتظار تغيرات في سعر أونصة الذهب العالمي التي قد تؤثر على السعر المحلي.

أما على الصعيد العالمي، فقد شهد سعر أونصة الذهب انخفاضا خلال الأسبوع الماضي لأول مرة بعد خمسة أسابيع متتالية من المكاسب، وذلك نتيجة لتراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن وتركيز الأسواق على توقعات استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية. وعلى صعيد الأسعار، سجل سعر أونصة الذهب أدنى مستوى خلال الأسبوع الماضي عند 2291 دولار للأوقية قبل أن يتداول فوق مستوى 2330 دولار للأوقية، مما يزيد من فرص تعافي السعر في الفترة القادمة.

بالنسبة لأسعار الذهب في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 18 2661 جنيهًا للشراء، بينما بلغ سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا 3105 جنيهات. أما سعر الذهب عيار 24 فسجّل 3549 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب اليوم بلغ 24.840 جنيهًا. يشير مجلس الذهب العالمي إلى تسجيل صافي تدفقات نقدية داخلية إيجابية لصناديق الاستثمار المدعومة بالذهب، مما يعكس عودة الاهتمام بالطلب الاستثماري على الذهب نتيجة لتقارب توقعات انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية.