احذفها من تليفونك فورًا قبل الندم … هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر

لا شك في أن التقنيات الحديثة قد أصبحت ركن مهم في حياتنا اليومية سواء كان ذلك في الأمور المهنية أو الحياة الخاصة الكثير منا يستخدم الهواتف الذكية للتواصل مع الأهل والأصحاب وإنجاز الأعمال وكذلك لمتابعة أحدث الأنباء العالمية هذه الهواتف خاصة التي تعمل بنظام الأندرويد تحظى بتحديثات وتحسينات دورية في التطبيقات لتواكب التطورات المتسارعة والمستجدات في عالمنا اليوم.

احذفه حالا قبل ما يخرب بيتك»...! وجود هذه التطبيقات على ...

تؤدي هذه التقدمات التكنولوجية إلى بروز تطبيقات حساسة ينبغي التعامل معها بعناية وحيطة إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على الهواتف الذكية وتمكن بعض الأفراد من اختراقها أو مراقبة البيانات الشخصية لمستخدميها وسنبرز في هذه المقالة التفاصيل المتعلقة بهذه القضية.

ما الذي يستطيع أن يسرقه الشخص المخترق من الهاتف؟

يعتبر من الأمور المعتادة أن الأشخاص الحاملين للأجهزة الذكية الحديثة يعتمدون على هذه الأدوات في تخزين جميع معلوماتهم الشخصية وبياناتهم السرية لذلك أضحى اختراق هذه الأجهزة يشكل طريقة للوصول إلى معلومات حساسة وبالغة الأهمية بما في ذلك الصور وحسابات الشخص المستخدم أو أي وثائق تتعلق بمهنته ويعتبر الحصول على رمز الـPin الخاص بالجهاز من الأمور شديدة الخطورة.

البرامج التي يمكن اختراق الهاتف من خلالها

تكثر البرامج المتاحة على أجهزة الجوال وفي المتاجر الإلكترونية التي تستخدم لاختراق الأجهزة إذ من الممكن أن تتسبب هذه البرامج في التعدي على جميع البيانات والحسابات والصور المختزنة على الجهاز، وتشمل هذه البرامج ما يلي:

  • تطبيق يسمى .lucky.
  •  تطبيق simple clean.
  • تطبيق معروف باسم crypt oUtils.