تنفيذ أنشطة مشروع المساحات الآمنة بمراكز الشباب من قبل وزارة الرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

تعمل وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA على تنفيذ أنشطة مشروع المساحات الآمنة في عدة محافظات خلال شهر أبريل، ويهدف هذا المشروع إلى توفير بيئة آمنة للسيدات والفتيات. تتضمن الأنشطة المتنوعة التوعية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، ورفع الوعي بالصحة الإنجابية، والدعم النفسي الاجتماعي، بالإضافة إلى التدريبات الحرفية وغيرها. يأتي هذا العمل في إطار التوجيهات الوزارية لتعزيز الاندماج الاجتماعي للوافدين في مجتمع مصري متنوع ومتعدد الثقافات.

تقوم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بتنفيذ أنشطة مشروع المساحات الآمنة خلال شهر أبريل في عدة محافظات من بينها الشرقية، القليوبية، الجيزة، دمياط، أسوان، الإسكندرية، والقاهرة. يتضمن المشروع إنشاء 11 مساحة آمنة للنساء والفتيات.

تتنوع أنشطة المساحات الآمنة لتشمل التوعية بضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، رفع الوعي بالصحة الإنجابية، التدريب الحرفي، ودعم البعد النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى توعية ضد الممارسات الضارة وتمكين اقتصادي وإدارة الحالة.

يأتي هذا في إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، لزيادة إنشاء مساحات آمنة للوافدات بهدف دمجهن في المجتمع المصري.