عودة هذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الإثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات طقس غدا الإثنين، حيث يتوقع الخبراء أن يستمر استقرار درجات الحرارة على جميع الأنحاء بعد تعرض البلاد لموجة حارة في نهاية الأسبوع الماضي، وكانت ذروتها يوم الأربعاء الماضي حيث وصلت درجة الحرارة في القاهرة لـ 41 درجة..

طقس غدا الإثنين

وأشارت الأرصاد في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه يتوقع أن يكون طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون معتدل على مناطق السواحل الشمالية.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، في حين يسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وعلى محافظات جنوب الصعيد.

عودة هذه الظاهرة

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن تعود ظاهرة الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للأمطار، فيتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح غدا الإثنين على أغلب أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وبالنسبة للملاحة البحرية، كشفت الأرصاد في بيانها، أن حالة البحر المتوسط غدا تكون معتدلة وترتفع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين وتكون الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر فيتوقع أن تكون معتدلة وترتفع الأمواج أيضا من 1.5 متر إلى مرتين وتكون الرياح شمالية غربية، أما درجات الحرارة غدا فتتوقع أن تكون على النحو التالي:

عودة هذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الإثنين
درجات الحرارة المتوقعة والظواهر غدا الإثنين