“كل الناس هتتبسط”.. مصدر يكشف عن تفاصيل أطول اجازة للمصريين خلال 2024

على الرغم من بقاء نحو شهرين على موعد عيد الأضحى المبارك 2024، والتي تعد واحدة من أطول العطلات والإجازات الرسمية في مصر، وتكون مدفوعة الأجر لكل الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي وكذلك في القطاع الخاص، وتصل عادةً لنحو 4 أو 5 أيام وربما تزيد عن ذلك في حال وجود أيام عطل أسبوعية في وسط تلك الإجازة.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك

قالت تقارير إعلامية بأن عيد الأضحى سيحين موعد مع يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وبالتالي ستكون الإجازة من يوم الجمعة ومن ثم السبت “عطلة أسبوعية”، وبعد ذلك تبدأ إجازة العيد من يوم الأحد وحتى يوم الأربعاء، وسيكون متبقى فقط يوم الخميس خلال هذا الأسبوع.

هل تصل إجازة العيد لـ 9 أيام؟

تنتهي إجازة عيد الأضحى بشكل رسمي خلال يوم الأربعاء 19 يونيو، وهنا يظهر السؤال هل من الممكن بأن يتم مد الإجازة لتشمل يوم الخميس كذلك، وبالتالي تنضم ثلاث أيام أخرى إلى فترة الإجازة وهي الخميس والجمعة والسبت، ويكون العودة للعمل خلال يوم الأحد الموافق 23 يونيو، أي إن الأجازة ستصل مدتها لنحو 9 أيام كاملة.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يجيب أي مصدر رسمي عن هذا التساؤل، وأكتفى البعض بالتأكيد بأن مجلس الوزراء سيصدر بيان لتحديد تفاصيل الإجازة عندما يحين موعدها.

اجازة شم النسيم وعيد العمال

الجدير بالذكر بأن مصادر مسؤولة بالحكومة بأن الأيام المقبلة سوف تشهد اجازات رسمية تستمر لمدة 4 أيام، حيث تبدأ من يومي الجمعة والسبت “عطل أسبوعية”، ومن ثم ستكون هناك يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 اجازة عيد العمال بدلًا من يوم 1 مايو، وكذلك يوم الاثنين 6 مايو سيكون اجازة شم النسيم.