سم قاتل ….. عالم يحذر من تناول الموز في هذا الوقت خلال اليوم يتحول الى سم قاتل يدمر الكلى والمناعة

الموز هو إحدى الفواكه المشهورة والمحببة لدى الكثيرين بفضل مذاقه الحلو واللذيذ. يعتبر تناول الموز مفيداً للصحة، ويفضله الكثيرون، خاصة الأطفال. يمكن تناول الموز بعدة طرق مختلفة، سواء كان على شكل حبات مفردة أو كجزء من وصفات للحلويات مثل جيلي الموز ومربى الموز، كما يمكن استخدامه لتزيين الكيك والحلويات الأخرى. ومع ذلك، يجب التنبه إلى أن تناول الموز قد لا يكون مناسباً في كل الأوقات. من خلال موقع نيوز مصر، سنتعرف معاً على أوقات اليوم المناسبة لتناول هذه الفاكهة الشهية. تابعونا للمزيد من المعلومات.

فوائد تناول الموز

إذا كنت تسعى لخسارة الوزن بطريقة صحية، يمكن أن يكون تضمين الموز في نظامك الغذائي مفيدًا. تشير أليسون ثيبولت، أخصائية التغذية، إلى أن الموز يمكن أن يساعد في فقدان الوزن بشكل صحي عندما يُدمج بشكل مناسب مع البروتين والألياف والدهون الصحية. وأوضحت أن الموز غني بالنشا المقاوم، الذي يدعم مستويات السكر في الدم ويمنع التقلبات التي قد تؤدي إلى تخزين الدهون والرغبة المفرطة في تناول الطعام والرغبة الزائدة في السكر والكربوهيدرات.

رأي الأطباء عن تناول الموز في الصباح

من ناحية أُخرى، هناك أفراد يُفضلون تناول الموز في الصباح بديلاً لتناول وجبة الإفطار، وهذا تصرف غير صحي تمامًا. يشير أطباء التغذية إلى أنه حتى نجعل الموز خيارًا غذائيًا جيدًا، يجب تناوله بعد مرور ساعتين على تناول وجبة الإفطار ليمنح الجسم الطاقة اللازمة.