الواحدة وصلت لـ 150 جنيه… موعد انخفاض سعر البطيخ في الأسواق

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، موعد انخفاض أسعار البطيخ في الأسواق، بعدما ارتفاع أسعاره بشكل جنوني في مختلف المحافظات والمجمعات التجارية،  حيث سجل ما بين 80 إلى 150 جنيها للواحدة في المتوسط، ووصل سعر الكيلو إلى 20 جنيها في بعض الأماكن الأمر الذي تسبب في استياء العديد بين المواطنين.

وقال نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة في تصريحات صحفية، أن ارتفاع سعر البطيخ خلال الفترة الحالية في مختلف الأسواق يرجع إلى اعتباره في بداية الموسم، حيث يشهد انخفاضا كبيرا في كمية المعروضة مقارنة بنسبة طلب الشراء عليه في الأسواق الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعاره.

وأضاف النجيب إنه بعد شهر من الآن، ستشهد أسعار البطيخ تراجعا كبيرا في الأسواق، حيث ستكون معظم الأراضي المنزرعة به قد طرحت ثمارها، والذي يصب في وجود وفرة في المعروض تلبي احتياجات الأسواق ومن ثم تتراجع الأسعار.

حقيقة وجود بطيخ مسرطن في الأسواق

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أمس السبت، حقيقة الأنباء التي تداولت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق، حيث أكد في بيان رسمي له أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت بشكل قاطع وجود بطيخ مسرطن في الأسواق المصرية.

وقالت وزارة الزراعة، إن جميع المنتجات والسلع الزراعية المتداولة في الأسواق، بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماما وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، وأن جميع المنتجات والسلع تخضع لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية من أجل التأكد من مطابقتها لجميع المواصفات القياسية.

وأهابت وزارة الزراعة حسب بيان مجلس الوزراء، بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية حتى لا تثير البلبلة بين المواطنين.