حسم الأمر.. الحكومة تحدد موعد وقف انقطاع الكهرباء ونهاية خطة تخفيف الأحمال

كشفت مصادر مسؤولة داخل مجلس الوزراء، بأن الحكومة قد أصدرت قرار بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء خلال احتفالات الأخوة المسيحين بأعيادهم، مؤكدة بأن هذا القرار يأتي من أجل التخفيف على المواطنين وأسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك، حيث توقف انقطاع الكهرباء بشكل كامل خلال الشهر الفضيل.

وقف انقطاع الكهرباء

أشارت تقارير صحفية نقلًا عن محمد الحمصاني، المُتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن المجلس قد اتخاذ قرار بوقف عمليات تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في مصر خلال الأيام القادمة، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد، قال المتحدث باسم الحكومة، بأن وزارة الكهرباء قد أكدت بأنها ستراعي كذلك احتياجات الطلاب وخاصة في مرحلة الثانوية العامة وسيتم التنسيق بين وزارة التعليم وبين مسؤولي وزارة الكهرباء لضمان عدم وجود أي مشاكل خلال فترة الامتحانات.

وقال “الحمصاني” في تصريحاته بأن هناك الحكومة قد وضعت هدف رئيسي لها، وهو وقف تخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن، مشددًا على كون شبكة الكهرباء الحالية تستطيع تلبية احتياجات كل المواطنين، ولكن الأزمة الحقيقية متعلقة بتوفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء، وهو أمر يتطلب وجود سيولة مادية.

وختم المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد بأن الدولة قد وضعت في اعتبارها عدة أولويات وهي المتعلقة بالسلع الغذائية والأدوية وكذلك الأحتياجات الصناعية الضرورية، ولكن الدولة في طريقه لإنهاء خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.