ما الذي فعله معها ؟…سيدة سعودية ترفض صلحا بـ400 ألف ريال وتطالب بالقصاص من زوجها..

مؤخرا قد نشر المحامي عبد العزيز الشبرمي قصة متساوية لمرآه سعودية قد رفضت صلحا بمبلغ 400 ألف ريال من زوجها وأصرت على أن يتم القصاص وتعود أحداث هذه القصة إلى رجل وزوجته في المملكة العربية السعودية، كان هناك خلاف حدث بينهم في المنزل واشتد الخلاف كثيرا وحتى لا يرى أطفالهم هذا الأمر قرر ذلك الرجل وزوجته أن يقوموا بالخروج للمناقشة في أمورهم خارج المنزل.

وأثناء ركوب هذه المرأة في السيارة مع زوجها اشتد منهم الجدال وهذا ما جعل الرجل يقوم بلطم زوجته لطمة قوية، وكان يرتدي في يديه خاتما يحتوي على فص كبير هذا الخاتم تسبب في فقع عينيها، مما حدث لها عاهة مستديمة وعلى الفور قامت بعمل بلاغ حتى تثبت تلك الواقعة وتعمل على جلب تقارير طبي بناء عليه تتم معاقبة هذا الأمر.

ونجد أن القانون في المملكة العربية السعودية يعاقب كل زوج يتسبب في حدوث عنف أسري ونجد أنه في مثل تلك الحالات تكون العقوبة أما أخذ دية وهي مبلغ من المال لو كان الضرر غير متعمد، بينما إذا كان الضرر متعمدا مثلما حدث مع تلك المرأة فذلك يعتبر جريمة في نظر القانون ولا بد من أن يتم القصاص.

وفي جميع الأحوال قد يكون هناك بعض الحالات التي يتحول فيها الأمر من القصاص، بأخذ دية أو تسوية بدفع مبلغ من المال مقابل تلك الجريمة البشعة وبهذا تكون تحققت العدالة.